اندماج 15 شركة قطرية وإماراتية   
الأحد 19/4/1423 هـ - الموافق 30/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عيسى عبد السلام أبو عيسى
الدوحة - سيدي محمد

أعلن أمس في فندق الريتز كارلتون بالدوحة عن اندماج 15 شركة في كل من قطر والإمارات ضمن شركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة والمملوكة بشكل رئيسي للشقيقين القطريين عيسى وحسام عبد السلام أبو عيسى، وبهذا الاندماج يصبح رأس مال الشركة المندمجة 77 مليون دولار أميركي مقسمة على 24.3 مليون سهما قيمة كل سهم 10 ريالات قطرية.

وفي تصريح للجزيرة نت أكد السيد عيسى عبد السلام أبو عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة تنظر في خططها المستقبلية القريبة لرفع رأس المال إلى 140 مليون دولار وبعدها إلى 300 مليون دولار، وذلك عن طريق عدة وسائل كاندماج شركات أخرى في المستقبل أو بشراء الشركة لشركات عاملة في قطاعات مكملة أو عبر رفع رأس مال الشركة النقدي بطرح أسهم إضافية يضاف إليها رسوم إصدار تزيد من نسبة الربحية للمساهمين الأساسيين.

وأضاف أن مشروع الاندماج المذكور سيخفف من المخاطر المحتملة ويوزعها على قاعدة أوسع من رأس المال ويوجه المتاح للشركة من الموارد المالية غير المخصصة إلى استثمارات ذات فترة نضج أقصر وفي بيئة أكثر استقرارا وملاءمة للنشاط الاقتصادي والاستثماري وذلك بالاتجاه إلى السوق الخليجي.

وأكد أن الشركة لم تجمد أموالها في فلسطين بسبب الخسارة بل بسبب الأحداث السياسية وتجدد الانتفاضة، وأشار إلى أن الاستثمار في الأراضي الفلسطينية هو هدف للشركة تود من ورائه دائما خلق فرص عمل لليد العاملة في الفنادق وفي البناء وما شابهها من استثمارات تساعد الفلسطينيين.

وسيستمر توزيع أنشطة السلام العالمية للاستثمار إلى قطاعات وأنشطة متعددة مثل الاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة والغاز والبترول والمقاولات والأعمال والتجارة في ثلاث دول هي قطر والإمارات وفلسطين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة