إقامة منطقة صناعية بحرية في بورسعيد   
الثلاثاء 1422/12/21 هـ - الموافق 5/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسؤول مصري بهيئة قناة السويس إن إدارة المعدات بالهيئة بدأت هذا الأسبوع تنفيذ أعمال الوصلة البحرية الخاصة بإقامة منطقة للصناعات البحرية في بورسعيد عند المدخل الشمالي لقناة السويس على مساحة 147 ألف متر مربع بمنطقة بورفؤاد.

وقال مدير التخطيط العمراني ببورسعيد المهندس علي عبد العال "المنطقة الجديدة ستضم نحو 30 وحدة لتصنيع السفن واليخوت الصغيرة والوحدات البحرية الخاصة بعمليات الصيد بجانب القيام بأعمال الإصلاحات".

وقال عبد الفتاح الميقاتي عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة المعدات "الوصلة سيصل طولها إلى نحو 300 متر وعمق خمسة أمتار وتصل بين منطقة الصناعات البحرية وإحدى تفريعات القناة حتى تتمكن الوحدات المقامة بالمنطقة من إجراء أعمال الإصلاحات والبناء". وأضاف أن العمل في هذه الوصلة سينتهي خلال ثلاثة أشهر لتصبح المنطقة بعدها جاهزة للعمل.

وأوضح عبد العال أن مساحة كل وحدة ستصل إلى 1400 متر مربع وكلها تشرف على حوض داخلي تقوم بتنفيذه هيئة قناة السويس بطول 1200 متر وعرض داخل المياه يصل إلى 300 متر. وتابع قائلا "ملحق بالمنطقة أيضا نحو 44 وحدة خدمية أخرى تقوم بتنفيذ أنشطة صناعية تتعلق بصناعة السفن وستضم المنطقة أيضا محطة لتموين السفن ومكاتب تجارية ومختلف الخدمات الأخرى".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة