حديقة ألعاب في دبي تتكلف 1.5 مليار دولار   
الأحد 1425/2/28 هـ - الموافق 18/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وقعت شركة دبي لتطوير المشاريع السياحية اتفاقا مع بيت التمويل الخليجي لإقامة حديقة ألعاب ترفيهية تحت اسم (أساطير عربية) بكلفة 1.5 مليار دولار ضمن مشروع دبي لاند الجاري تنفيذه حاليا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للاستثمار والتطوير محمد القرقاوي أن مشروع أساطير عربية سيقام على مساحة 25 مليون قدم مربع وسيمثل عنصر جذب للمزيد من السياح إلى دبي.

وأشار إلى أنه سيساهم في دعم إستراتيجية الإمارة الهادفة إلى رفع عدد السياح إلى نحو 15 مليون سائح عام 2010 من نحو خمسة ملايين سائح حاليا.

وذكر بيان صدر عقب التوقيع أن مشروع الأساطير العربية يتألف من خمسة أجزاء رئيسية هي حكايات المدينة وحكايات البحر وحكايات الصحراء وحكايات المغامرات والسفر وحكايات المستقبل التي ستضم تشكيلات واسعة ومتنوعة من السباقات والألعاب للزوار من مختلف الأعمار.

وقد وقع القرقاوي والرئيس التنفيذى لبيت التمويل الخليجي عصام الجناحي اتفاق إقامة الحديقة السبت بحضور عدد من كبار المسؤولين في الهيئة وبيت التمويل الخليجي والمؤسسات الشريكة لها ضمن المشروع.

وكان ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن أن مشروع دبي لاند الذي سيتكلف نحو 18 مليار درهم (4.9 مليارات دولار) ويقام على مساحة ملياري قدم مربع سيتضمن 45 مشروعا ضخما من ضمنها حديقة الترفيه والمغامرات و 200 مشروع فرعي وسيستكمل في الربع الأخير من 2006.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة