سيتي غروب تتكبد خسائر للمرة السادسة على التوالي   
الجمعة 1430/4/21 هـ - الموافق 17/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:08 (مكة المكرمة)، 18:08 (غرينتش)
خسائر سيتي غروب بلغت 966 مليون دولار منذ بداية السنة (الفرنسية-أرشيف)

أكدت مجموعة سيتي غروب المصرفية الأميركية اليوم الجمعة أنها منيت بخسائر في الربع الأول من العام الحالي وذلك للمرة السادسة على التوالي، كما أعلنت شركة جنرال إلكتريك أنها تكبدت خسائر كبيرة بسبب تأثير الكساد الاقتصادي على ذراعها المالية.
 
وقالت المجموعة الأميركية العملاقة اليوم الجمعة إنها  سجلت خسائر في الربع الأول من العام الحالي بقيمة 966 مليون دولار، وهو أقل مما توقع المحللون خسارته.
 
وأضافت أنها تعتزم تأجيل التحويل المقترح لأسهم ممتازة بمليارات الدولارات إلى أسهم عادية إلى أن تكمل الحكومة الأميركية اختبارات الصمود التي تجريها على البنوك الكبرى لتحديد أيها قد يحتاج لزيادة رأس المال أو مساعدات.

يذكر أن هذه الخسائر هي سادس خسارة ربع سنوية على التوالي للمجموعة المصرفية العملاقة حيث سجلت خسائر قياسية العام الماضي بلغ إجمالها 28 مليار دولار تقريبا. 

وفي إطار مساعيها لتفادي شبح الإفلاس بدعم هائل من الحكومة الأميركية بلغت قيمته حوالي 350 مليار دولار تنفذ سيتي غروب حاليا برنامجا لبيع مجموعة من الأصول ضمن عملية لإعادة الهيكلة.
 
مزيد الخسائر
من جهة أخرى أعلنت جنرال إلكتريك أكبر شركة في العالم لإنتاج محركات الطائرات ومولدات الكهرباء انخفاض أرباحها في الربع الأول من العام بنسبة 36%، لكن الشركة أكدت أن الطلبيات من وحدتها الصناعية مستقرة عند مستوى 171 مليار دولار.

وأضافت أن أرباحها الصافية للمساهمين العاديين بلغت 2.74 مليار دولار أي 26 سنتا للسهم انخفاضا من 4.3 مليارات دولار أي 43 سنتا للسهم قبل عام، بينما انخفضت الإيرادات بنسبة 9%.   
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة