الخطوط الفلسطينية تعود إلى الأجواء ثانية   
الخميس 1424/6/24 هـ - الموافق 21/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بدأت الخطوط الجوية الفلسطينية عملها اليوم الخميس حيث قامت بأولى رحلاتها منذ ستة أشهر بين الأردن وقطاع غزة عن طريق مصر، حسب ما ذكر مسؤولون في الشركة.

وأقلعت الرحلة رقم 153 وعلى متنها 33 شخصا صباح اليوم الخميس من مطار ماركا بعمان إلى مطار العريش في مصر على بعد حوالي 70 كلم من غزة وستصل رحلة العودة إلى عمان مساء اليوم.

وأوضح المسؤولون أن حافلات ستنقل المسافرين من العريش على معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة.

وقال المدير الإقليمي للخطوط عزمي سمعان إنه سيتم تسيير ثلاث رحلات أسبوعيا بين عمان والعريش أيام الثلاثاء والخميس والأحد، مشيرا إلى أن الرحلات ستبدأ قريبا من العريش إلى القاهرة وإسطنبول ولارنكا وجدة.

وأكد على أهمية استئناف الخطوط الجوية الفلسطينية رحلاتها وحمل العلم الفلسطيني عاليا، ما يعزز الصورة الفلسطينية ولتفرض الشركة نفسها في السوق مجددا.

وعبر عن اعتقاده بأن تساعد الرحلات التي توقفت مدة ستة أشهر لأسباب فنية في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتخفيف عزلة غزة التي دمرت القوات الإسرائيلية مطارها الدولي.

وبناء على ما ذكره سمعان فإن العمل جار لإصلاح مدرجات مطار غزة الدولي.

وتوقع مدير المبيعات أحمد سليمان أن الخطوط الجوية الفلسطينية ستقوم بعملها بشكل مستمر لكنه حذر من أن مواصلة الرحلات تعتمد على "الوضع السياسي".

وتسير الخطوط الفلسطينية في رحلاتها التي تستغرق 90 دقيقة بين عمان والعريش طائرات "داش 8" الكندية التي تتسع لخمسين راكبا, طبقا لسمعان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة