إرجاء مؤتمر وكلاء السياحة العالميين بالبحرين   
الخميس 1422/7/17 هـ - الموافق 4/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت شركة بحرينية من أعضاء الرابطة العالمية لوكلاء السياحة إن الرابطة قررت تأجيل اجتماعها الذي كان مقررا عقده في البحرين هذا الشهر بسبب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الماضي.

وقال محمد بوزيزي المدير التنفيذي لشركة البحرين للفنادق إنه كان من المقرر أن يشارك ما بين 70 و100 من مسؤولي صناعة السياحة في المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام وكان من المقرر افتتاحه يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف بوزيزي "نحن نتحدث عن تحديد موعد جديد للمؤتمر في يناير أو فبراير". وأوضح أن مسؤولي الصناعة "يريدون البقاء في مكاتبهم للتركيز بدرجة أكبر على نشاطهم خاصة في فترة الضعف التي يمر بها الآن". وتابع أن الوضع الحالي أثر على حركة السفر والسياحة في مختلف أنحاء العالم.

وكانت الهجمات قد أغرقت صناعة الطيران في أزمة حادة وتسببت بارتفاع كبير في أسعار التأمين مما دفع العديد من شركات الطيران إلى إلغاء كثير من رحلاتها وإغلاق بعض الخطوط والاستغناء عن آلاف العاملين.

وقال بوزيزي "مؤتمرات عديدة ألغيت خارج البحرين. كنت في الشرق الأقصى وسمعت بالعديد من الإلغاءات. وهذا المؤتمر لم يلغ بل تأجل". وأضاف أنه سيبحث خطط عقد مؤتمر جديد مع أعضاء مجلس إدارة الرابطة في مؤتمر عالمي يعقد في لندن يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة