جمعية تنتقد ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في اليمن   
السبت 1428/4/25 هـ - الموافق 12/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)

ارتفاع أسعار الإسمنت تجاوزت نسبته 90% (الجزيرة-أرشيف)
انتقدت جمعية حماية المستهلك اليمنية ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية في أسواق البلاد خلال اليومين الماضيين، معتبرة ذلك امتدادا لزيادات عشوائية غير معلنة منذ يوليو/ تموز الماضي.

ووصفت الجمعية في بيان صدر الجمعة الارتفاعات السعرية للمواد الاستهلاكية بالعالية جدا، مشيرة إلى قيامها بمسح ميداني عشوائي في مختلف مناطق اليمن أظهر أن ارتفاع الأسعار شمل مختلف السلع الاستهلاكية الأساسية.

وقالت إن مواد القمح والدقيق والسكر والأرز والبقوليات والألبان وزيوت الطبخ المختلفة شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار بصورة وصفتها بالقاتلة.

وأضافت الجمعية أن سعر الإسمنت ارتفع بشكل كبير تجاوز نسبة 90% للكيس الواحد مع نقص الوزن الذي يتراوح بين 2 و9 كلغ في الكيس الواحد.

وأشارت إلى أن الارتفاعات السعرية في تصاعد كبير رغم تشكيل الحكومة مجلس الغذاء، فقد ارتفعت أسعار سلع استهلاكية مثل الألبان والزيوت وبعض معلبات البقوليات بمعدل 30% خلال اليومين الماضيين.

واستنكرت الجمعية الارتفاع السعري الذي وصفته بالمزاجي محملة التجار مسؤوليته، كما حملت الحكومة المسؤولية عن الارتفاعات غير المبررة والمتصاعدة باستمرار دون وضع إجراء صارم لوقف الاستهتار اليومي بقوت المستهلكين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة