أوراسكوم تبحث الارتباط مع فيفندي   
الجمعة 13/11/1428 هـ - الموافق 23/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:55 (مكة المكرمة)، 11:55 (غرينتش)
 
أجرى رئيس مجموعة أوراسكوم تليكوم المصرية الملياردير نجيب ساويرس اتصالات أولية مع مجموعة فيفندي الفرنسية بشأن ارتباط محتمل بين الشركتين، لكنهما فشلا في الاتفاق على الأسعار حسب صحيفة ليزيكو.
   
وامتنعت شركة فيفندي عن التعقيب على التقرير وقالت الصحيفة الفرنسية إن ساويرس اقترح على فيفندي إبرام صفقة إما عن طريق تبادل الأسهم أو بيع جزء من أصولها أو الاستحواذ على حصة في المجموعة الفرنسية المتخصصة في الإعلام والاتصالات.
   
وأضافت الصحيفة أن ساويرس اقترض حقوق تصويت تتراوح بين 4-5% من بنك ناتيكسيس الفرنسي لتدبير صفقة مركبة، وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال ساويرس إن شركته ستدخل السوق الفرنسية ما إن تلوح لها فرصة لذلك.
  
وتسيطر فيفندي على شركة الاتصالات المغربية وشركة أسافار ثاني أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في فرنسا، بينما تنتشر استثمارات ساويرس في قطاع الاتصالات في مصر والجزائر وباكستان وتونس إضافة إلى شركة ويند ثالث أكبر شركة للهاتف المحمول في إيطاليا.
   
وأوراسكوم تليكوم هي رابع أكبر شركة عربية لاتصالات الهاتف المحمول في المنطقة العربية من حيث القيمة السوقية.
   
وتتطلع فيفندي للاستثمار في شمال أفريقيا لكنها فشلت في الفوز بشركة الاتصالات التونسية وأعلنت هذا الأسبوع أن محادثات للاستحواذ على حصة في شركة أوجيه تليكوم انتهت دون التوصل لاتفاق.
   
وقالت ليزيكو إن ساويرس يفكر في شراء رابع رخصة للجيل الثالث من الهاتف المحمول في فرنسا بالاشتراك مع شركة إلياد لخدمات الإنترنت.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة