تحسن الأداء في أسواق الأسهم الآسيوية   
الاثنين 22/5/1424 هـ - الموافق 21/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بورصة طوكيو (أرشيف)
تحسن أداء الأسهم في الأسواق الآسيوية اليوم الاثنين بعد مكاسب مشجعة في شركات التكنولوجيا العالمية، بينما حافظت أسعار النفط على ارتفاعها للأسبوع الخامس على التوالي، إثر القلق الذي ساد الأسواق جراء نقص التزود بالمشتقات النفطية في الولايات المتحدة الأميركية.

وأما الجنيه الأسترليني فقد دخل الشهر الثالث من الانخفاض مقابل الدولار بعد تعرض رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لضغوط جراء انتحار أحد موظفي وزارة الدفاع على خلفية معلومات استخبارية حول العراق.

وحافظ الدولار الأميركي على ثباته بعد أن أغلقت بورصة التجارة الأجنبية في اليابان في يوم عطلة بمناسبة وطنية.

وارتفعت الأسهم الرئيسة الآسيوية بنتش مارك 0.6% في المعاملات الصباحية إثر نتائج مشجعة من شركة مايكروسوفت.

كما ارتفعت أسهم شركة ماكدونالد. وأدت نتائج أفضل من المتوقعة عن شركة تليكوم السويدية صانعة أريكسون يوم الجمعة إلى تحسن الأداء من قبل المتعاملين.

وافتتح مؤشر بورصة هانغ سنغ في هونغ كونغ على ارتفاع
0.5% بعد إجراء صيني سياسي لصالح القائد تونغ شي هاوا على المنطقة الحدودية.

وأما في سنغافورة فقد ارتفع المؤشر إلى 0.6%، وفي أستراليا 0.4%، وفي تايوان انخفض 0.2%. كما ارتفع المؤشر في كوريا الجنوبية 0.3%.

وأما نايمكس فقد أظهر ارتفاع أسعار النفط للبيع الآجل إلى ما فوق 32 دولار للبرميل مواصلا ارتفاعه للأسبوع الخامس بعد المعلومات المتعلقة بعدم انتظام التزود بالمشقات النفطية في أميركا الذي عزاه المحللون إلى مشاكل في مصافي النفط الأميركية ونقص صادرات العراق من النفط الخام والشعور بالقلق لدى فنزويلا الدولة المصدرة للنفط.

وعلى نطاق أسعار المعادن الثمينة في بورصة نيويورك ارتفع الذهب إلى 347.40 دولارا للأونصه بعد أن كانت 346.95 يوم الجمعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة