إنشاء منطقة صناعية خاصة بالنساء بجدة   
الثلاثاء 1424/10/29 هـ - الموافق 23/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعتزم السعودية إنشاء مدينة صناعية نسائية في مدينة جدة تضم 83 مصنعا ومركز تدريب وتأهيل للقيام بصناعة نسائية سعودية ويعمل فيها أكثر من عشرة آلاف امرأة.

وأفادت عضو لجنة سيدات الأعمال في الغرفة التجارية بجدة رئيسة مجلس إدارة شركة البداية للتجارة حصة عبد الرحمن العون أن مشروع إنشاء المدينة أصبح في مراحله الأخيرة حيث تم أخذ الموافقة عليه من جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقالت العون إنه من المتوقع البدء في إنشاء المدينة مطلع العام المقبل إذا تم استلام الموقع الذي تبلغ مساحته نحو 600 ألف متر بشكل نهائي.

وأشارت إلى أن هناك 17 مليار ريال لسيدات أعمال مودعة في البنوك سوف يستثمر جزء كبير منها في إنشاء شركات صناعية نسائية داخل المدينة الصناعية النسائية المزمع إنشاؤها لتساهم في إيجاد فرص وظيفية كبيرة للمرأة.

وقالت العون إن إدارة الموقع والإشراف عليه ستكون من قبل شركة البداية للتجارة مندمجة مع شركة أخرى لم تفصح عنها أو عن رأس المال الذي سيتم استثماره لكنها أوضحت أن بإمكان رجال الأعمال المشاركة في إنشاء المصانع التي تخدم وتساهم في رفع الصناعة الوطنية بأيدي مواطنات.

وأشارت إلى أن عدد العاطلات عن العمل في السعودية يبلغ نحو ثلاثة ملايين امرأة منهن نحو 800 ألف في جدة وذلك بناء على إحصاءات مستمدة من جهات حكومية ودراسات قامت بها قطاعات خاصة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة