مصر تنشئ برج مراقبة جديد بمطار القاهرة   
السبت 1428/3/20 هـ - الموافق 7/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 12:55 (مكة المكرمة)، 9:55 (غرينتش)

مصر تعتزم افتتاح صالة سفر ثانية بمطار شرم الشيخ (الفرنسية-أرشيف)
استكملت الشركة الوطنية للملاحة الجوية المصرية الدراسة الفنية لعروض قدمتها خمس شركات لإنشاء برج مراقبة جديد بمطار القاهرة الدولي.

وأفاد رئيس شركة الملاحة أحمد سعيد -في تصريحات أمس- بأن المشروع سيتكلف 130 مليون جنيه (نحو 23 مليون دولار) ويستغرق إنجازه 24 شهرا ويصل ارتفاعه إلى 125 مترا.

وقال إن إقامة البرج الجديد تأتي لمواكبة إنشاء مبنى وممر جديدين بمطار القاهرة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة الطائرات والركاب.

وأضاف سعيد أن عملية اختيار الشركة المنفذة من بين الشركات المتقدمة سيكون على أساس التقييمين الفني والآلي وسيختار العرض الأفضل من بينها تبعا لهذا التقييم.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إحلال وتجديد أكثر من 90% من محطات المساعدة الملاحية وأجهزة الهبوط الآلي بالمطارات المصرية مما يضمن سهولة الحركة الجوية في هذه المطارات.

وتطرق إلى إجراءالفحص الجوي التدشيني عند إحلال كل محطة قبل تشغيلها تأكيدا لسلامتها وقدرتها على توجيه الطائرات في المجال الجوى وتنفيذا لتوجيه المنظمة الدولية للطيران المدني.

كما أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في مصر اعتزامها افتتاح صالة السفر الثانية في مطار مدينة شرم الشيخ السياحية على البحر الأحمر -شرق القاهرة- الأسبوع المقبل.

وحدد رئيس الشركة إبراهيم مناع تكاليف إقامة هذه الصالة في المطار بقيمة 460 مليون جنيه مصري (نحو 80.7 مليون دولار).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة