سنغافورة تستعد لاستقبال آلاف الزوار في عيد الفطر   
الاثنين 1426/9/14 هـ - الموافق 17/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:52 (مكة المكرمة)، 10:52 (غرينتش)

مشاهد من احتفالات هاري رايا بسنغافورة (الجزيرة نت)


من المنتظر أن تستقطب سنغافورة أعدادا كبيرة من الزوار من منطقة الشرق الأوسط ليحتفلوا بعيد الفطر الذي يطلق عليه عيد هاري رايا بواسا، وذلك مع ازدياد أعداد الأشخاص الذين يفدون إليها لاستكشاف أحد أكبر الفعاليات الإسلامية في منطقة الشرق الأقصى وأجملها.

وتستضيف سنغافورة بشوارعها المضاءة بالمعروضات النابضة بالحياة، السوق الشرقي الأكبر من نوعه، والذي يتميز بالمأكولات التقليدية المتنوعة والمصنوعات اليدوية، إضافة إلى المفروشات المنزلية. كما يشكل هذا الحدث أحد التواريخ المهمة بالنسبة للمسلمين في سنغافورة، علاوة عن كونه أحد أهم الأحداث التي تتميز بها الثقافة والإرث المالاوي.

كما ستتزين الشوارع، التي تطغى عليها الصبغة الإسلامية والعربية كالشارع العربي وشارع بغداد ومركز تسوق بوسورا وشارع قندهار وبوابة سلطان، بالزخارف والأضواء الجميلة احتفالا بهذه المناسبة حيث تعرض جميع أنواع الأطعمة المالاوية والهندية والشرق أوسطية، إضافة إلى التمتع بالمقاهي المتنوعة التي ستفتح أبوابها إلى ساعات متأخرة في الليل.

ويأمل التنفيذيون في هيئة السياحة السنغافورية هذه السنة أن يشكل احتفال هاري رايا بواسا لهذا العام عاملا لجذب المزيد من الزوار من الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق قال مدير هيئة السياحة السنغافورية في منطقة الشرق الأوسط ألآن تان إن احتفالات هاري رايا بواسا تعتبر حدثا مهما بالنسبة للمسلمين في سنغافورة، إذ إنها تصور بشكل واضح الطبيعة العصرية والمتنوعة في الجزيرة للزوار من جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، سيشارك مركز التراث المالاوي في سنغافورة لأول مرة في احتفالات هاري رايا لهذه السنة، كما سيكون هناك معرض خاص باحتفالات رمضان وهاري رايا بين 22 أكتوبر/تشرين الأول و13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، علاوة عن مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل عروض الطبخ والمزادات.

وفي معرض تعليقها على هذه الاحتفالات عبرت المدير العام لمركز التراث المالاوي مرح حسين سالم عن أملها في أن يتمتع زوار هذه المنطقة التاريخية بأفضل الأجواء، والاطلاع على الروح الحقيقية التي تتميز بها المجتمعات المالاوية والمسلمة في سنغافورة.

هذا وستقوم هيئة السياحة السنغافورية بتنظيم عدد من العروض التشجيعية للزوار سيقومون من خلالها بالاضطلاع على الثقافات المحلية أثناء احتفالات هاري رايا بواسا. كما سيكون بمقدور الزوار الحصول على قسائم "وجبات طعام ترحيبية بعيد الفطر" تؤهلهم للحصول على وجبات من مطاعم مختارة، بما فيها فندق فراغرانس Fragrance Hotel، وفندق تريستار إن Tristar Inn، وفندق غولدن لاندمارك Golden Landmark Hotel، التي ستقدم أسعارا مميزة للزوار خلال هذه الفترة.

________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة