النفط يواصل انخفاضه بعد أنباء ارتفاع المخزون الأميركي   
الخميس 1422/3/9 هـ - الموافق 31/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل مزيج برنت الخام انخفاضه فهبط بنحو 20 سنتا في المعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية في أعقاب تقرير حكومي أميركي أظهر أن الارتفاع في مخزونات البنزين أكبر من الزيادة التي أعلنها معهد البترول الأميركي.

غير أن حدة الهبوط خفت بسبب مخاوف من تنفيذ العراق تهديداته بوقف صادراته النفطية إن أقر مجلس الأمن اقتراحا بريطانيا أميركيا لإدخال تعديلات في العقوبات المفروضة عليه، وبسبب توقعات بأن تبقي منظمة أوبك على مستويات الإنتاج الحالية.

وبحلول منتصف نهار اليوم انخفض مزيج برنت في عقود يوليو/ تموز 56 سنتا ليقف عند 28.58 دولارا للبرميل مسجلا أدنى مستوى له اليوم بالمقارنة مع 28.80 دولارا للبرميل قبل أن تعلن إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية ارتفاع مخزون البنزين 4.3 ملايين برميل.

وكان معهد البترول الأميركي صرح مساء الثلاثاء أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 1.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بالمقارنة مع توقعات بانخفاضها بسبب ارتفاع الطلب.

وكان محللون وتجار استطلعت رويترز آراءهم في وقت سابق توقعوا أن تنخفض المخزونات بمقدار 1.5 مليون برميل وأن تنخفض مخزونات الخام بالمقدار نفسه.

وقدر معهد البترول الأميركي أن ترتفع إمدادات البنزين بمقدار 5.62 ملايين برميل عن مستواها في هذا الوقت من العام الماضي، في حين قدرت إدارة معلومات الطاقة أن تبلغ الزيادة 600 ألف برميل فقط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة