دلتا ونورث ويست تشكلان أكبر شركة طيران في العالم   
الثلاثاء 9/4/1429 هـ - الموافق 15/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:14 (مكة المكرمة)، 18:14 (غرينتش)

عائدات الشركة المتكونة من دلتا ونورث ويست  35 مليار دولار سنويا (الفرنسية)

أعلنت شركتا دلتا إيرلاينز ونورث ويست الاتفاق على الاندماج في صفقة قدرت بما يزيد على ثلاثة مليارات دولار ستؤدي إلى تشكيل أكبر شركة طيران في العالم.

وسيجري استحواذ دلتا على نورث ويست من خلال صفقة أسهم ينال فيها مساهمو نورث ويست 1.25 سهم من أسهم دلتا مقابل كل سهم يملكونه في نورث ويست.

كما يحصل مساهمو نورث ويست على 13.10 دولارا عن كل سهم في أسهم دلتا حسب سعر إغلاق الاثنين الماضي البالغ 11.22 دولارا للسهم مما يعني زيادة بنسبة 17% من سعر إغلاق نورث ويست.

"
الاندماج يبرز شركة جديدة بأسطول يتألف من نحو ثمانمائة طائرة
"
وسيخرج من خلال هذا الاندماج شركة طيران ستتخذ من أتلانتا مقرا لها وتمارس خدماتها تحت علم دلتا وتقدر عائداتها السنوية بـ35 مليار دولار ويعمل لها نحو 75 ألف موظف وسيؤدي الاندماج إلى إقامة شركة جديدة بأسطول يتألف من نحو ثمانمائة طائرة.

وسيترأس الرئيس التنفيذي لدلتا ريتشارد أندرسون الشركة الجديدة، ويبقى رئيس مجلس إدارة شركة دلتا دانيل كارب بمنصبه في الشركة الجديدة ويتولى رئيس مجلس إدارة شركة نورث ويست روي بوستوك منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

وتأتي عملية الاندماج في وقت تواجه فيه شركات الطيران العالمية مشكلات جراء الارتفاع في أسعار الوقود.

ورغم حصول شركات الطيران الأميركية على معظم إيراداتها من خدماتها المحلية، فقد تغير هذا الاتجاه خلال السنوات الأخيرة حيث زادت العديد من شركات النقل الجوي وخاصة دلتا ونورث ويست خدماتها الدولية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة