بنك دبي الإسلامي يحول ديار لشركة مساهمة عامة   
الاثنين 1428/2/9 هـ - الموافق 26/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)
 
أعلن بنك دبي الإسلامي -ثالث أكبر بنك إسلامي في دول الخليج العربية من حيث القيمة السوقية للأسهم- أنه أقر تحويل شركة ديار للتطوير التابعة له إلى شركة مساهمة عامة.
 
وتعمل شركة ديار في مجال تملك وتطوير وإيجار وإدارة العقارات بمنطقة الخليج.
 
في الوقت نفسه أقرت الجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي في اجتماعها السنوي الليلة الماضية توصية رفعها مجلس الإدارة بتوزيع 7% أسهما منحة و35% نقدا للمساهمين.
 
وقال رئيس مجلس إدارة البنك محمد خلفان بن خرباش إن أنشطة البنك خلال العام الماضي عززت من قدرته على مواصلة سعيه نحو تحقيق الهدف والدور الإستراتيجي الذي يلعبه في ترسيخ موقع الإمارات كمركز مالي عالمي ودعم عجلة الاقتصاد الوطني والمساهمة في مسيرة النمو التي تشهدها الدولة.
 
وأضاف أن البنك واصل خلال عام 2006 مسيرته في توفير التمويل وابتكار الحلول المالية المناسبة لمساعدة كبرى الشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات والموارد المالية المتاحة.
 
وأوضح خرباش أن البنك تصدر المكانة الأولى عالميا على صعيد التمويل الإسلامي بتحقيقه رقما جديدا في إدارة إصدارات الصكوك بقيمة 3.52 مليارات دولار.

وكان البنك الذي تأسس عام 1975 قد سجل أرباحا صافية عن عام 2006 بلغت 1.56 مليار درهم (424 مليون دولار) بزيادة نسبتها 47% عن 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة