معرض الجزائر الدولي يشهد مشاركة عربية وأجنبية   
الأربعاء 13/5/1428 هـ - الموافق 30/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 11:25 (مكة المكرمة)، 8:25 (غرينتش)

معرض الجزائر الدولي يضم أكثر من ألف عارض أجنبي (الجزيرة)
أحمد روابة-الجزائر


يفتتح السبت المقبل معرض الجزائر الدولي في دورته الأربعين، بمشاركة 34 دولة عربية وأجنبية تحت شعار آفاق الاقتصاد الوطني، حسب ما أعلنت الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) المشرفة على تنظيم هذا الحدث الاقتصادي الأكبر في البلاد.

وقال مدير عام صافكس رشيد قاسمي في حديث للجزيرة نت إن نحو ألف وستمئة سيشاركون في المعرض منهم أكثر من ألف عارض أجنبي، في حين يبلغ عدد العارضين المحليين نحو خمسمئة من مختلف القطاعات الاقتصادية.

واختار المنظمون إيطاليا ضيف شرف على المعرض في وقت تحتل فيه المرتبة الثانية في المبادلات التجارية مع الجزائر وتشارك الشركات الإيطالية بانتظام في كل الفعاليات التجارية والاقتصادية التي تنظم في الجزائر.

وتشارك في المعرض الدولي الذي يستمر حتى السابع من يونيو/حزيران المقبل شركات ومؤسسات اقتصادية وتجارية من أوروبا وأسيا وأميركا اللاتينية، وأبرزها فرنسا وألمانيا واليابان والصين والبرازيل التي تمثلها في الدورة الأربعين بنحو عشرين شركة.

كما تشارك في المعرض الدول العربية الحاضرة بقوة في السوق الجزائرية على غرار مصر والأردن والكويت.

ويشكل هذا الحدث مناسبة يلتقي فيها المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون والأجانب لدراسة فرص التعاون والاستثمار التي توفرها السوق المحلية.

كما يمنح المعرض الشركات الجزائرية فرصة التفاعل مع المشاركين العرب والأجانب لاكتساب التجربة وأساليب الإدارة الحديثة والتكنولوجيات المتطورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة