3Com تقدّم أول محوّل لنقل الطاقة عبر شبكات إيثرنت   
الأربعاء 1425/11/10 هـ - الموافق 22/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)

طرحت شركة
3Com نظام شبكات فائق الذكاء يتمتع بقدرات التعلّم الذاتي.

ويوفّر المحوّل 3Com Baseline Switch 2226-PWR Plus، القابل للتهيئة عبر الويب، مستويات فريدة من التحكّم الشبكيّ، كما يتيح للعملاء من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم الاستفادة من تقنية نقل الطاقة عبر إثيرنت PoE، وترتيب الأولويات الخاصة بتقنية الهاتف عبر بروتوكول الإنترنت في الشركات الصغيرة.

ويعتبر المحوّل Baseline 2226-PWR Plus، أول محوّل ذكي يتمّ تطويره للشركات الصغيرة والمتوسطة، ما يعني كونه أول محوّل يجمع ما بين سهولة الاستخدام ووظائف الإدارة القابلة للتهيئة عبر الويب، ونوعية الخدمة المؤتمتة Quality of Service (QoS) الخاصة بترتيب أولويات الصوت، ووصلات غيغابايت المرنة للوسائط، وغيرها من المزايا المخصصة للمؤسسات، وذلك كله إلى جانب تقنية PoE في كافة منافذ الربط 10/100 الأربعة والعشرين، بسعر مناسب ومقبول في سوق المنطقة.

ويدعم المحول أيضاً نقاط النفاذ اللاسلكي لشبكات المناطق المحلية LAN، الممكّنة بتقنية PoE، لدى الشركات الصغيرة، لتسهيل انتقال تلك الشركات إلى العمل في بيئة لاسلكية. وتكمن الحاجة إلى هذا المحوّل، أساساً، في إنشاء البنية التحتية للشبكات، التي تعدّ أساس الاتصالات في القرن الحادي والعشرين، مقدّمة الدعم لتطبيقات تقنية الهاتف عبر بروتوكول الإنترنت، وغيرها من تطبيقات الأعمال.

يشار إلى أن The Baseline Switch 2226-PWR Plus، أحدث إضافة إلى عائلة محولات Baseline Plus Switch، وهي محولات فريدة من نوعها، عاملة بتقنية 10/100 وتقنية غيغابايت، وموجّهة للاستخدام من قبل المؤسسات، وقابلة للتهيئة عبر الويب، ومسعّرة لتلائم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وقد صمم المحول Baseline Switch 2226-PWR Plus لتخفيض سعر استخدام تطبيقات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، مما يسرع تبني تقنيات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، والتقنيات المتحولة الأخرى.

ويوفر استخدام الطاقة عبر الإثيرنت للمديرين مزيداً من التحكم لتشغيل الأجهزة المتصلة بالشبكة. ويمكن لمديري تقنية المعلومات أيضاً أن يقللوا من تكلفة إعادة مد الأسلاك، وخاصة في ظل تواصل تحول الشركات الصغيرة إلى العمل في بيئة نقالة، واستخدام المزيد من الأجهزة في العمل. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر 3Com الشركة الأولى التي توفر محولاً مزوداً بقدرة الطاقة عبر الإثيرنت على المنافذ الـ 24 التي تحتويها، ويدعم كل واحد من تلك المنافذ الأجهزة الممكنة للعمل بالطاقة عبر الإثيرنت، والأجهزة غير الممكنة لذلك، مما يوفر للعملاء مرونة إضافية ومزيداً من الخيارات.

وعلاوة على ذلك، يتتبع المحول الجديد، وبشكل تلقائي، حركة الهواتف العاملة على بروتوكول الإنترنت NBX، ويقوم بترتيبها وفق الأولوية، مما يجعل ترتيب أولويات الصوت متميزاً بالشفافية بالنسبة للمستخدم، ويضمن تشغيل التطبيقات المهمة للأعمال والتطبيقات الحقيقية بشكل مؤثر وفعال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة