نورس العمانية التابعة لكيوتل تبدأ تحقيق الأرباح   
الاثنين 1428/8/20 هـ - الموافق 3/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:37 (مكة المكرمة)، 18:37 (غرينتش)
 
تتوقع شركة نورس وهي الوحدة العمانية التابعة لشركة قطر للاتصالات (كيوتل) تحقيق أول أرباح في الربع المقبل بعد سيطرتها على 40% من سوق اتصالات الهواتف المحمولة خلال ثلاثين شهراً من العمل.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة روس كورماك إن نورس -ثاني أكبر شركة لاتصالات المحمول في سلطنة عمان والتي تملك كيوتل القطرية 70% منها- أصبح لديها الآن تسعمئة ألف مشترك بزيادة نحو 250 ألف مشترك عن المستوى الذي كانت تتوقعه مبدئيا في هذه المرحلة.
 
وذكر كورماك أن حوالي 93% من مشتركي نورس من أصحاب البطاقات المدفوعة مقدماً، وأضاف أن المشتركين الذين يسددون فواتير شهرية يحققون للشركة ثلاثة أمثال العائدات التي تجنيها من أصحاب البطاقات المدفوعة مقدماً.
 
وقال كورماك إنهم اجتذبوا عملاء أكثر مما توقعوا وإنه لولا الرسوم التي يدفعونها لتحويل المكالمات الدولية لحققوا أرباحاً أبكر، مؤكداً أنهم ورغم عدم تغطية نفقاتهم فإنهم مستعدون لدفع هذا الثمن من أجل عملائهم.
 
وذكر أن الشركة العمانية للاتصالات الحكومية -المنافسة لشركته- تتقاضى رسوماً من نورس مقابل السماح لها باستخدام شبكتها في إجراء المكالمات الدولية. إذ تتحمل نورس ما يصل إلى 10% من التكلفة بينما يتحمل العملاء الباقي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة