لبنان يمنح تأشيرات الدخول بالمطار   
الخميس 1432/8/21 هـ - الموافق 21/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:47 (مكة المكرمة)، 19:47 (غرينتش)

مطار يشهد إقبالا من السياح (الفرنسية-أرشيف)

قرر لبنان السماح للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي "مهما كانت جنسيتهم" الحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان لدى وصولهم مطار بيروت الدولي.

وأوضح وزير السياحة فادي عبود أن الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لتشجيع السياحة بعد تضررها جراء الاضطرابات في سوريا المجاورة.

وفي تصريح له بعد اجتماع عقده مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للبحث في سبل تنشيط الموسم السياحي، لفت عبود إلى أن لبنان خسر 65% من السائحين الوافدين إليه برا بسبب الأوضاع في سوريا.

وأضاف أنه بحث خلال اجتماعه ورئيس الحكومة "موضوع التأشيرات وتسهيلها ودراسة إمكانية وضع التأشيرات في مطار بيروت لغالبية الجنسيات".

وعن حجم السياح الذين يقدمون برا إلى لبنان كل عام، بين الوزير أن البلاد تستقبل نحو ستمائة ألف سائح عن طريق البر باستثناء السوريين، وهذا العدد مرشح ليكون أقل من النصف هذا العام.

وطالب بزيادة الرحلات الجوية القادمة إلى لبنان وخاصة من الأردن والخليج لتعويض الخسارة الكبيرة للسياح الذين كانوا يدخلون برا.

وأشار عبود إلى أن حركة المطار هذا الشهر والشهر الماضي أفضل مما كانت عليه السنة الماضية، فالوضع السياحي لا بأس به والخسارة تتركز في الأعداد الذين ينتقلون برا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة