11 عرضا لشبكة هاتف نقال ثالثة في مصر   
الجمعة 1427/4/6 هـ - الموافق 5/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:50 (مكة المكرمة)، 16:50 (غرينتش)
13 مليون مشترك في شبكتي النقال الحاليتين في مصر (الجزيرة-أرشيف)
تلقى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر 11 عرضا عالميا للحصول على امتياز رخصة الشبكة الثالثة للهاتف النقال في مصر.
 
وأوضح وزير الاتصالات طارق كامل الخميس أن 11 تحالفا أوروبيا وأفريقيا وعربيا وآسيويا مع الشركات والمؤسسات الوطنية المصرية قدموا عروضا، واعتبر كامل أن ذلك يعد شهادة عالمية بالثقة في مناخ الاستثمار والاستقرار في مصر.
 
وقال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عمرو بدوى إنه تم تشكيل لجنة على أعلى مستوى من الجهاز ووزارة الاستثمار ووزارة المالية والجهات السيادية وأساتذة الجامعات ومجلس الدولة لتقييم العروض المقدمة والتحالفات المتقدمة.
 
وأوضح أنه من المتوقع أن تستمر عملية التقييم الفني من ستة إلى ثمانية أسابيع يتم بعدها اختيار العروض الأولى التي ستبقي عليها.
 
ومن بين الشركات التي تقدمت بعروض، "الشركة المصرية للاتصالات مع شركة تيليكوم إيطاليا"، وشركة "اتصالات الإماراتية مع البريد المصري والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي".
 
وقدمت عروضا أيضا كل من شركة "إم تي سي" الكويتية وشركة "موبايل تيليسيستم" الروسية مع شركة تليتك المصرية، وشركة "توركسيل" التركية مع بنك مصر وشركة أموال الخليج.
 
كما قدمت عرضا أيضا كل من الشركة السعودية للاتصالات مع شركة "تيليكوم ماليزيا" و"بيكو تيليكوم"، وشركة نرويجية وأخرى كويتية وقطرية وهندية وجنوب أفريقية بالاشتراك مع شركات مصرية.
 
يشار إلى أنه يوجد حاليا شبكتا هاتف نقال في مصر هما "فودافون" و"موبينيل" تستحوذان على نحو 13 مليون مشترك من عدد السكان البالغ 73 مليون نسمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة