ازدهار كبير بسوق السيارات في منطقة الخليج العربي   
الثلاثاء 1423/10/5 هـ - الموافق 10/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قدر خبير دولي حجم سوق قطع غيار السيارات في منطقة الخليج التي تمتلك أعلى نسبة في العالم من حيث عدد السيارات لكل منزل بأكثر من 11 مليار دولار في السنة.

وتوقع مايكل النيال ممثل شركة إيبوك ميسي فرانكفورت المتخصصة في تنظيم معارض قطع غيار السيارات أن تشهد مبيعات السيارات الفاخرة زيادة بنسبة 3.5% سنويا, ترافقها زيادة في الطلب على قطع الغيار.

وأشار النيال -الذي كان يتحدث للصحفيين اليوم بمناسبة الإعلان عن إقامة معرض أوتوتك أوتو ميكانيكا الخليج الذي يقام لأول مرة بالمنطقة في دبي في شهر مايو/ أيار المقبل- إلى أن حجم الإنفاق على محطات البنزين ومعدات مواقف السيارات بلغ نحو ملياري دولار خلال العامين الماضيين.

100 ألف سيارة في السعودية سنويا
وقال إن الإحصاءات تشير إلى أن واحدا من بين كل شخصين يملك سيارة خاصة في الكويت, في حين يتم بيع أكثر من 100 ألف سيارة جديدة في السنة في المملكة العربية السعودية.

وقال إن مبيعات السيارات في الإمارات العربية المتحدة تحقق زيادة سنوية قدرها 9.6%.

وأوضح النيال أنه تم اختيار منطقة الخليج لتنظيم المعرض لأول مرة "كونها بوابة للتواصل مع 1.5 مليار مستهلك في المناطق المحيطة, إضافة إلى دور دبي الفعال كمركز إستراتيجي في منطقة الخليج التي تحوز أكبر نسبة ملكية سيارات في العالم".

ويقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو/ أيار 2003، وسيقدم مجموعة متكاملة من قطع السيارات وقطع الغيار والكماليات وإطارات السيارات وأنظمة التحويل والأداء, وأنظمة الترفيه داخل السيارة وغيرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة