إيرباص تكشف عن خطة إضافية لخفض النفقات   
السبت 1429/5/20 هـ - الموافق 24/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:00 (مكة المكرمة)، 13:00 (غرينتش)
إيرباص تدرس الإنتاج بالمناطق التي بها ميزة من حيث العملة (الفرنسية-أرشيف)
 
تعتزم مجموعة إيدس الأوروبية لصناعة معدات الطيران والفضاء الكشف عن إجراءات إضافية لخفض النفقات في وحدتها لصناعة الطائرات إيرباص قبل أغسطس/ آب المقبل.
 
وقال الرئيس التنفيذي في مقابلة مع صحيفة فيلت إم زونتاج الألمانية إن الشركة تهدف إلى الإبقاء على عمليات التكنولوجيا المتطورة في أوروبا، وإنها لن تنقل إيرباص إلى الولايات المتحدة أو مناطق أخرى في العالم.
 
لكن لوي غالوا أضاف أن شركته يجب أن تتجه إلى تطوير الطاقة الإنتاجية في منطقة الدولار بالنظر إلى سعر الصرف الحالي لليورو أو بالدول منخفضة التكلفة.
 
وأوضح أن إيرباص تدرس عدة اقتراحات تهدف لإيجاد توازن بين الإنتاج بأوروبا والمناطق التي بها ميزة من حيث العملة، مشيرا إلى أن الشركة المنافسة بوينغ تبيع 90% من إنتاجها بالدولارات مما يضع الشركة الأوروبية تحت الكثير من ضغوط المنافسة.
 
يُشار إلى أن اليورو صعد حوالي 25% أمام الدولار على مدى العامين الماضيين.
 
وكانت إيرباص ذكرت في وقت سابق من الشهر الحالي أن تسليمها طائرات من طراز أي380  سيتأخر العامين الحالي والمقبل، إذ تحتاج الشركة إلى مزيد من الوقت، مما يعني تأجيل تسليم الطائرات للشركات المتعاقدة.

وواجه تسليم أي380 عمليات تأخير متكررة، وتريد الشركة وقتا لمعرفة تأثير مراجعة جدول تسليم طائراتها والتكاليف الإضافية الناجمة عن ذلك حيث يمكن أن تدفع تعويضات للشركات المتعاقدة عن التأخير في التسليم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة