إعمار وأرماني توقعان عقدا يفوق مليار دولار   
الأربعاء 1426/4/23 هـ - الموافق 1/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:13 (مكة المكرمة)، 12:13 (غرينتش)

وقعت شركة "إعمار" الإماراتية و"أرماني" الإيطالية عقد استثمار ما يتجاوز مليار دولار في تطوير منتجعات وشقق فندقية في دبي وعواصم عالمية خلال عشر سنوات مقبلة.

وقالت شركة "إعمار" في بيان إن العقد وقع في ميلانو من قبل رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" للمنتجعات والمجمعات الفاخرة المحدودة محمد العبار ورئيس مجلس إدارة "جورجيو أرماني إس بي أيه" جورجيو أرماني تمنح الشركة الإيطالية للشركة الإماراتية بموجبه ترخيصا طويل المدى لتشغيل سلسلة منتجعات وشقق فندقية جديدة تشمل افتتاح سبعة مبان للشقق الفندقية وثلاثة منتجعات في دبي وأهم عواصم العالم.

ويتضمن العقد قيام "إعمار" بالعمليات العقارية والتشييد والإدارة وإشراف "أرماني" على عملية المحتوى والتصميم وأساليب الحياة العصرية بما فيها الشكل الخارجي والتصميم الداخلي والتأثيث باستخدام منتجات "أرماني".

وأوضحت الشركة في بيانها أنها تتوقع افتتاح مبنى الشقق الفندقية الأول في الربع الأول من عام 2008 وهو قيد الإنشاء الآن ضمن مشروع برج دبي الذي تطوره "إعمار" العقارية ويشمل أطول برج سكني تجاري في العالم.

وعلى مستوى حجم وملكية هاتين الشركتين فقد تأسست شركة "إعمار" العقارية في عام 1997 كشركة مساهمة عامة تملك حكومة دبي ما يفوق 30% من أسهمها وتقدر قيمتها السوقية بنحو 20 مليار دولار وتتولى انجاز مشاريع تجارية وسكنية كبرى.

كما تمثل مجموعة "أرماني" أحدى أشهر شركات الأزياء والمنتجات الفاخرة على المستوى العالمي ويعمل بها 4600 موظف وتملك 13 مصنعا في مجال


تصميم وتصنيع وتوزيع وبيع الملابس والأزياء والإكسسوارات والساعات والمجوهرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة