الدولار يهبط أمام الين ويستقر مقابل اليورو   
الجمعة 1426/3/14 هـ - الموافق 22/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:13 (مكة المكرمة)، 13:13 (غرينتش)

اعتذار كويزومي عن العدوان الياباني في الحرب العالمية يدعم الين (الفرنسية)
هبطت العملة الأميركية مقابل نظيرتها اليابانية إلى أدنى مستوياتها خلال شهر في التعاملات الأوروبية اليوم الجمعة حيث لقي الين دعما من تكهنات بأن الصين قد ترفع قيمة عملتها اليوان قريبا.

ولكن الدولار استقر نسبيا أمام اليورو إذ حافظ على مكاسبه التي حققها في جلسة التداول السابقة بعد تراجع المخاوف من تباطؤ النمو في الاقتصاد الأميركي إثر بيانات عن الصناعات التحويلية الأميركية وارتفاع الأسهم في الولايات المتحدة.

ويأتي ارتفاع الين بعد دعوة رئيس المجلس الاحتياطي الأميركي آلان غرينسبان للصين بالعمل على رفع سعر صرف اليوان مع توقعات بأن يؤدي ذلك الرفع لدعم العملات الآسيوية الأخرى وفرض ضغوط على عدد كبير من هذه العملات.

ودعم العملة اليابانية اعتذار رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي عن العدوان الياباني خلال الحرب العالمية الثانية أمام زعماء القمة الآسيوأفريقية في جاكرتا اليوم.

وانخفض سعر صرف الدولار أمام العملة اليابانية لأقل مستوياته في شهر مسجلا 106.23 ينات ثم ارفع قليلا إلى 106.36 ينات منخفضا نحو 0.5% عن اليوم السابق.

وبقي الدولار مستقرا مقابل اليورو الذي بلغ 1.3066 دولار بعد ارتفاع العملة الأوروبية لفترة قليلة بسبب تسجيل منطقة اليورو فائض في ميزان المعاملات الجارية قدره 8 مليارات يورو في فبراير/ شباط الماضي مقارنة مع عجز وصل 7.2 مليارات يورو في يناير/ كانون الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة