طائرة إيرباص "320 نيو" تواجه مطبات جديدة   
الاثنين 19/7/1437 هـ - الموافق 25/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:48 (مكة المكرمة)، 15:48 (غرينتش)
تواجه شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات مشكلات فنية جديدة في بعض الطائرات من طراز "320 نيو"، تتعلق بالأنظمة الهيدروليكية وقد تدفع بعض المشترين البارزين إلى إلغاء طلباتهم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر قولها اليوم الاثنين إن تلك الطائرات تواجه مشكلات تتعلق بصدور صوت مرتفع من مضخة هيدروليكية عند الاعتماد على محرك واحد.

وأضافت المصادر أن بعض الطائرات تتأثر أيضا بدرجة حرارة زائدة في النظام الهيدروليكي وهو ما قد يمثل مشكلة في الأجواء الحارة.

في السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في مؤتمر صحفي في دبي اليوم الاثنين إن شركته قد تلغي ما بين أربع وست طلبات لطائرات لم تتسلمها بسبب المشكلات الجديدة في الطائرة "320 نيو" التي قال إنها "تتعلق بالأنظمة الهيدروليكية والبرامج الإلكترونية".

وأضاف الباكر أن الخطوط القطرية تخاطب شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات لتوفير طائرة بديلة بعد اكتشاف المشكلات الجديدة لدى شركة إيرباص المنافسة.

وكانت الطائرة "320 نيو" قد واجهت مشكلات في السابق تتعلق بالمحرك، وتسبب ذلك في تأجيل تسليم طلبياتها. وهذا الطراز هو أحدث ما تنتجه إيرباص من طائرات المسافات المتوسطة، وقد وعدت الشركة بإصلاح أي مشكلات فيه قبل حلول الصيف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة