سوداتل تفوز بالرخصة الثالثة للجوال في موريتانيا   
الثلاثاء 21/6/1427 هـ - الموافق 18/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)
أعلنت الحكومة الموريتانية عن منح أربع رخص جديدة للاتصالات بشكل مؤقت، منها رخصة للهاتف الجوال فازت بها شركة السودان للاتصالات (سوداتل).
 
وقالت سلطة التنظيم وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن خصخصة قطاع الاتصالات في موريتانيا إنه تم منح الرخص الأولى والثانية والثالثة لشركة السودان للاتصالات لتقديمها لأفضل العروض المالية ضمن المناقصة الدولية المفتوحة.
 
وتتعلق الرخصة الأولى بتشغيل شبكة جديدة للهاتف الجوال في موريتانيا، والثانية تتعلق بإقامة نظام لتصنيع وإنتاج بطاقات التزود للجوال، والثالثة بإقامة شبكة محلية للاتصالات وتوفير خدمات الإنترنت فيما تتعلق الرابعة التي فازت بها الشركة الموريتانية المغربية للاتصالات (موريتل) بتشغيل أي شبكة أخرى للاتصالات من الجيل الثالث.
 
وفازت شركة السودان للاتصالات برخصة الجوال مع شريك موريتانى اسمه (شنقى تل) بعد أن قدمت عرضا ماليا كبيرا بلغ 100 مليون دولار، في حين لم يزد عرض شركة فرانس تيليكوم الفرنسية عن 34 مليون دولار.
 
وكانت الغرفة المدنية والإدارية بالمحكمة العليا في موريتانيا قد ألغت الأسبوع الماضي بأمر قضائي جديد قرارا كان قد صدر عنها بتعليق المناقصة الجارية من أجل منح رخصة ثالثة للهاتف الجوال في البلاد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة