طيران الإمارات تمول صفقة إيرباص   
الخميس 23/12/1430 هـ - الموافق 10/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:00 (مكة المكرمة)، 13:00 (غرينتش)

طيران الإمارات تنتظر تسلم 53 طائرة أي 380 بقيمة 17.4 مليار دولار (الفرنسية)

 

أكدت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس أنها وفرت 1.13 مليار دولار لتسلم ست طائرات من طراز إيرباص أي 380 سوبر جمبو, مؤكدة أنها لم تجد صعوبة في توفير المبلغ اللازم وأن وضعها المالي آمن. 

 

وقالت الشركة ومقرها دبي في بيان إنها ستتسلم أول طائرة من ست طائرات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل وستتسلم الطائرة الثانية أواخر ديسمبر/كانون الأول الجاري, بينما من المقرر تسلم أربع طائرات في 2010.

 

وأضافت أن هذه الطائرات جزء من صفقة تشمل 58 طائرة من الطراز ذاته طلبتها الشركة من إيرباص.

 

وأكدت الشركة أنها رتبت مع سيتي بنك تمويل شراء الطائرات الست بدعم قدمته الوكالات الأوروبية لضمان ائتمان الصادرات وضمان آخر قدمته دوريك أسيت فاينانس.

 

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات تيم كلارك إن الشركة لا تزال في وضع مالي آمن على الرغم من الأزمة المالية العالمية.

 

وأضاف أن الشركة لم تواجه أي صعوبات مطلقا في الحصول على التمويل الخاص ببرنامج شراء الطائرات، إذ إن البنوك العالمية والإقليمية مطمئنة بشأن استقرار المركز المالي للشركة.

 

وأكد أن شركة طيران الإمارات باعتبارها واحدة من الشركات الأكثر ربحية في العالم، تفي دائما بالتزاماتها المالية وهي تواصل التقدم في خطط توسيع الشبكة والأسطول.

 

وتعتبر طيران الإمارات أكبر عميل لطائرات إيرباص أي 380  ولا تزال تنتظر تسلم 53 طائرة من هذا الطراز بقيمة 17.4 مليار دولار وفقا لقائمة الأسعار, وقد تسلمت بالفعل خمسا من هذه الطائرات التي تعد الأكبر في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة