إسرائيل توقف الحركة التجارية عبر الحدود المصرية   
الثلاثاء 1424/1/30 هـ - الموافق 1/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فلسطيني ينتظر على معبر رفح لمغادرة غزة إلى مصر
أعلن مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي أن السلطات الإسرائيلية قررت إغلاق الخط التجاري في معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة والخط الآخر في معبر العوجة بين مصر وإسرائيل لأجل غير مسمى وبدون إبداء أية أسباب.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "السلطات الإسرائيلية أبلغتنا اليوم الثلاثاء بإغلاق الخط التجاري بين غزة ورفح المصرية وإنه سيتم السماح بعبور المساعدات الغذائية فقط مع استمرار حركة عبور الركاب".

وأضاف المسؤول أن هناك نحو عشر شاحنات محملة بالبضائع المصرية كانت تقف في المعبر في انتظار السماح بدخولها الأراضي الفلسطينية وأن هذه الشاحنات ستضطر للعودة مرة أخرى لحين إعادة تشغيل الخط التجاري.

وكان الجانبان المصري والإسرائيلي اتفقا في أغسطس/ آب الماضي على إعادة تشغيل الخط التجاري بين رفح وغزة بعد وقفه أكثر من مرة شريطة السماح يوميا بإدخال ثماني شاحنات منها أربع شاحنات إسمنت وأربع شاحنات أخرى محملة بمواد غذائية.

وتابع المسؤول "أبلغتنا السلطات الإسرائيلية أيضا بإغلاق معبر العوجة بوسط سيناء الذي ينقل التجارة بين مصر وإسرائيل". ويعتبر معبرا رفح والعوجة المعبرين الوحيدين للتجارة بين مصر والمناطق الفلسطينية وإسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة