افتتاح مؤتمر عن الاستثمار وأسواق المال في بيروت   
الخميس 1422/2/17 هـ - الموافق 10/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بيروت
افتتح المؤتمر السابع للاستثمار وأسواق رأس المال العربية
أعماله اليوم الخميس في بيروت بحضور 650 مشاركا من رجال الأعمال خاصة العرب منهم ومن الخبراء الماليين الدوليين.

وألقى رئيس الحكومة رفيق الحريري كلمة في جلسة الافتتاح دافع فيها بقوة عن مناخ الاستثمار في لبنان وذلك بحضور مسؤولين حكوميين من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن وسوريا وتونس والجزائر.

وفي السياق نفسه أكد محافظ مصرف لبنان المركزي رياض سلامة استمرار العمل للمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي كشرط ضروري لخلق مناخ ملائم للمستثمرين.

وينظم المؤتمر بالتعاون بين مجلة الاقتصاد والأعمال اللبنانية ومصرف لبنان المركزي بالإضافة إلى جمعية المصارف في لبنان والشركة المالية العالمية المتفرعة عن البنك الدولي.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في بيروت للعام السابع على التوالي ممثلون عن المؤسسات المالية العربية والدولية ورجال أعمال من 30 دولة خاصة دول الخليج.

ويتصدر جدول أعمال المباحثات مناخ الاستثمارات الدولية والسياسة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على المنطقة العربية. وستخصص جلسة خاصة لمناقشة آفاق التعاون المالي في الدول الفرنكوفونية.

يشار إلى أن لبنان سيستضيف في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل قمة الفرنكوفونية. ويختتم المؤتمر الذي يعقد برعاية رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أعماله بنقاش عن فرص الاستثمار في لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة