أسعار النفط تتراجع مدعومة باعتدال الطقس وتصريحات أوبك   
الثلاثاء 1426/9/30 هـ - الموافق 1/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:42 (مكة المكرمة)، 7:42 (غرينتش)

هبطت أسعار النفط إلى أقل من 60 دولارا للبرميل خلال التعاملات الإلكترونية الآسيوية مع درجات حرارة أكثر اعتدالا في الولايات المتحدة وتصريحات مطمئنة من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وتراجع سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول المقبل سنتين إلى 59.76 دولارا للبرميل مقارنة مع إغلاق نيويورك أمس على 59.76 دولارا للبرميل.

وقال القائم بأعمال الأمين العام لأوبك عدنان شهاب الدين إن لدى المنظمة قدرة إضافية بمقدار مليوني برميل يوميا تكفي لتلبية الطلب في هذا الشتاء.

وكان سعر برنت قد هبط أمس مع دفء الأحوال الجوية في شمال شرق الولايات المتحدة في وقت بدأ فيه إضراب في أكبر مصافي النفط الأوروبية يمكن أن يعمل على خفض الطلب على النفط الخام.

وانخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول المقبل 1.32 دولار إلى 58.10 دولارا للبرميل.

وأفادت شركة شل أن العاملين في مصفاة بيرنس التابعة لها والتي تبلغ طاقتها 418 ألف برميل يوميا بدؤوا أمس عملية خفض تدريجي في إنتاج وحدات مختلفة بالمصفاة عقب بدء إضراب أمس.

وقد تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أمس لأقل مستوياتها في ثلاثة شهور مع دفء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة أكبر سوق لاستهلاك زيت التدفئة في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة