توقع زيادة الاستثمارات السعودية بمصر   
الأحد 1434/9/27 هـ - الموافق 4/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)
السعودية وافقت على تقديم مساعدات لمصر بقيمة خمسة مليارات دولار بعد الإطاحة بالرئيس مرسي (الجزيرة)

قال أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت عقب لقائه في مدينة جدة وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة، إن الاستثمارات السعودية في مصر ستتزايد في كافة المجالات.

وأكد المسلماني عقب اللقاء أن "الدعم والتأييد السعوديين باقيان ومستمران إلى أن يتحقق الاستقرار والازدهار وتتجاوز مصر تداعيات المشهد السياسي الراهن" .

وكان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف قد أعلن في التاسع من الشهر الماضي أن حكومته وافقت على تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة خمسة مليارات دولار، تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي، وقيمة ملياري دولار من الغاز والمنتجات النفطية ومليار دولار نقدا.

وجاءت هذه المساعدات السعودية عقب إطاحة الجيش المصري بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين.

ووصل المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت إلى جدة في وقت متأخر من مساء الجمعة في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام، وتعد الأولى لمسؤول مصري بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.

وقال المسلماني إن الرئاسة المصرية لديها إيمان راسخ بأن البلدين الشقيقين (مصر والسعودية) هما ركيزتا الأمن القومي العربي وحجر الزاوية للعمل العربي المشترك.

وأعلن أن وزير الإعلام السعودي خوجة سيقوم بزيارة للقاهرة خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل سيلتقي خلالها نظيرته المصرية درية شرف الدين، على هامش رئاسته لاجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في القاهرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة