الإمارات تستعد لاجتماعات الصندوق والبنك الدوليين   
الأربعاء 1424/6/29 هـ - الموافق 27/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شركة بترول الإمارات الوطنية توفر كميات من البنزين والديزل لاجتماعات الصندوق والبنك الدوليين (أرشيف)
تساهم شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة (إينوك) في الاستعدادات الجارية لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين التي تعقد في دبي الشهر المقبل، وذلك من خلال تزويد سيارات وحافلات المشاركين بنحو 25 ألف غالون من البنزين و100 ألف طن من الديزل.

وقال المدير التنفيذي لإينوك المملوكة لحكومة دبي حسين سلطان إن الشركة ستقدم إضافة إلى ذلك -من خلال شركة الإمارات للمنتجات البترولية (إيبكو) التابعة لإينوك- خدمة غسل يومية لنحو 250 سيارة ليموزين و290 حافلة ستستخدم في تنقلات المشاركين في الاجتماعات في دبي.

وأوضح أنه ستتوفر للسائقين بطاقات "سليكت" من إينوك-إيبكو وهي بطاقات دفع تستخدم لتزويد السيارات بالوقود وتسهم في تسهيل عملية التحكم بالوقود وغسل السيارات.

وتعقد الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين في دبي يومي 23 و24 سبتمبر/ أيلول المقبل وتسبقها على مدى ثلاثة أيام ندوات متخصصة تبدأ في 20 سبتمبر/ أيلول.

ويتزامن مع هذه الاجتماعات إقامة معرض إقليمي من 18 إلى 25 سبتمبر/ أيلول تشارك فيها مؤسسات الحكومة المضيفة ومصرف الإمارات المركزي ومؤسسات حكومية ومصرفية إقليمية.

ويشارك في هذا الحدث آلاف المسؤولين منهم عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 184 دولة. ويذكر أن دبي هي أول مدينة عربية تستضيف مثل هذه الاجتماعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة