سهم فيسبوك يواصل تراجعه   
الخميس 1433/9/29 هـ - الموافق 16/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:11 (مكة المكرمة)، 18:11 (غرينتش)
سهم فيسبوك فقد 46% من قيمته منذ طرحه للاكتتاب (الأوروبية)

سجل سهم شركة فيسبوك الخميس تراجعا جديدا مع انتهاء الحظر المفروض على بيع أسهم الشركة المشتراة قبل طرحها للاكتتاب العام الأولي في منتصف مايو/أيار الماضي.

وكان سهم موقع التواصل الاجتماعي الأكبر والأشهر على الإنترنت قد فقد بالفعل 46% من قيمته منذ طرحه للاكتتاب العام الأولي.

ومع بدء تعاملات اليوم فقد سهم فيسبوك  7% من قيمته مقارنة بسعره أمس ليصل إلى 19.69 دولارا مقابل 38 دولارا في أول يوم لطرحه في البورصة في مايو/أيار الماضي.

ويقل السعر المسجل اليوم بمقدار 13 سنتا عن أقل سعر كان قد وصل إليه السهم في وقت سابق.

يذكر أن حوالي 271 مليون سهم من أسهم فيسبوك كانت قد انتقلت إلى أيدي مستثمرين قبل طرح الشركة للاكتتاب العام لم يكن مسموحا ببيعها حتى اليوم.

ومنذ طرحها للاكتتاب العام قبل ثلاثة شهور في بورصة ناسداك بنيويورك، بلغ عدد أسهم  فيسبوك المطروحة للتداول نحو 421 مليون سهم.

ثروة زوكربرغ تراجعت من 19.4 مليار دولار إلى عشرة مليارات دولار بثلاثة شهور
(رويترز-أرشيف) 

ثروة زوكربرغ
وجراء استمرار انخفاض قيمة سهم فيسبوك منذ طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام تراجعت ثروة مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربرغ.

ففي منتصف مايو/أيار الماضي كانت ثروته تقدر بنحو 19.4 مليار دولار مما جعله ضمن أغنى 40 شخصا في العالم. ولكن هذه الثروة تراجعت اليوم إلى نحو عشرة مليارات دولار. وقد تنخفض أكثر إذا تم طرح كميات جديدة من أسهم الشركة للبيع مع رفع الحظر الجزئي على بيع أسهم المساهمين القدامى.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك كان أعلن تسجيل خسائر صافية قدرها 157 مليون دولار في أول نتائج ربع سنوية يعلنها بعد طرح أسهمه في البورصة، في حين كانت الشركة قد حققت أرباحا قدرها 240 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة