الجزيرة وتركيا توقعان اتفاقا لإطلاق أكبر حملة إعلانية   
الأربعاء 1428/5/28 هـ - الموافق 13/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:55 (مكة المكرمة)، 12:55 (غرينتش)

السفير التركي (يمين) يشيد بالجزيرة كشبكة إعلامية عالمية رائدة (الجزيرة)


أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية توقيع اتفاق مع وزارة السياحة والثقافة التركية لإطلاق أكبر حملة إعلانية بمبلغ لم يعلن عن قيمته.

وعبر المدير التجاري لشبكة الجزيرة عبد الله النجار عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق الذي يؤكد اعترافا متزايدا في الوسط التجاري بقوة العلامة التجارية للجزيرة كما يؤكد قيمة الإعلان في الجزيرة.

وقال إن الاتفاق الذي وقع في الدوحة أمس يعكس علاقة قوية مع وزارة السياحة والثقافة التركية.

وأشاد السفير التركي في الدوحة مدحت رندي بظهور الجزيرة كشبكة إعلامية رائدة في المنطقة حيث أصبحت من أشهر العلامات التجارية المعروفة عالميا معبرا عن تقديره لهذه الميزة.

واعتبر أنه من الطبيعي اختيار وزارة السياحة والثقافة في تركيا شبكة الجزيرة لترويح إعلاناتها آملا استمرار العلاقات المثمرة بين الجانبين.

وتنطلق هذه الحملة الإعلانية على شبكة الجزيرة في يونيو/حزيران الجاري وستبدأ ببث إعلانات جديدة لوزارة السياحة والثقافة التركية.

إعلانات الجزيرة
وتتضمن قائمة المعلنين على شبكة الجزيرة أسماء عالمية منها رويترز، وسوني، ونوكيا، وشل، والهيئة الماليزية للسياحة، ودبي للسياحة، وقبرص للسياحة، وشركة "تنمية"، وبيبسي، وسامسونغ، وطيران الاتحاد، وكيوتل، وإل جي، والخطوط الجوية القطرية، وبنك قطر الوطني، وجنرال موتورز، ورد بل، وماستر فود سنيكرز، ومركز قطر المالي، ورولس رويس، وفودافون، وقطر للبترول، وريتش آوت تو  آسيا، ودبي للعقارات، ومرسيدس.

يشار إلى انطلاق الجزيرة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في عام 1996 في العاصمة القطرية الدوحة كأول قناة إخبارية عربية تبث على مدار الساعة. وسرعان ما تحولت إلى مصدر أول للأخبار في منطقة الشرق الأوسط، واستقطبت نحو خمسين مليون مشاهد.

"
مؤسسة "إنتربراند" صنفت الجزيرة العلامة التجارية الخامسة الأقوى في العالم والأولى على مستوى وسائل الإعلام الدولية
"

وفي غضون سنوات قليلة، وخاصة مع تفردها في تغطية الحرب على أفغانستان ثم الحرب على العراق غدت الجزيرة المصدر الأول والأكثر وثوقا للأخبار في العالم. وفي سنة 2005 صنفتها مؤسسة "إنتربراند" العلامة التجارية الخامسة الأقوى في العالم والأولى على مستوى وسائل الإعلام الدولية.

وفي مارس/آذار العام الماضي تحولت الجزيرة رسميا إلى شبكة إعلامية تضم قنوات ومؤسسات تشمل قناة الجزيرة والجزيرة مباشر والجزيرة الرياضية والجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية والجزيرة الوثائقية بالإضافة إلى الجزيرة نت ومركز التدريب والتطوير ومركز الجزيرة للدراسات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة