إلغاء عشرات الرحلات الجوية بالهند   
الاثنين 1432/5/30 هـ - الموافق 2/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:15 (مكة المكرمة)، 16:15 (غرينتش)

165 رحلة طيران ألغيت اليوم من رحلات إير إنديا (الفرنسية-أرشيف) 

ألغيت نحو 165 رحلة طيران اليوم بعدما واصل نحو نصف طياري شركة الخطوط الجوية الهندية (إير إنديا) الحكومية البالغ عددهم 1600 طيار، إضرابهم لليوم السادس على التوالي. وأشارت الشركة إلى أنه أعيدت جدولة هذه الرحلات.

وأوضح مسؤول كبير بوحدة العمليات لشركة الطيران أنه سيتم تشغيل نحو 60 رحلة على شبكات محلية اليوم. 

ونقل عن المسؤول أن العمليات الدولية لشركة الطيران الوطنية تضررت من الإضراب بإلغاء 43 رحلة متجهة إلى جهات خارجية مثل لندن ودبي وكتماندو (عاصمة نيبال).

وتقطعت السبل بآلاف المسافرين في أنحاء الهند، وأصيبوا بحالة من الاستياء خاصة بعد ارتفاع أسعار تذاكر شركات الطيران الخاصة بنسبة تتراوح بين 50 و75%.

ووفقا للمسؤول، يتم تشغيل 100 رحلة طيران محلية لشركة ألاينس إير التابعة للشركة. وقال إن عمليات الذراع المحلية الرئيسية لشركة إير إنديا هي الوحيدة التي أضيرت.

والشركة التي تسير في العادة 320 رحلة يوميا، واصل أكثر من 700 من طياريها إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل.

ومن المتوقع أن تنظر محكمة دلهي العليا اليوم في دعوى ازدراء ضد مسؤولي نقابة الطيارين الذين تمت مطالبتهم بوقف إضرابهم الأسبوع الماضي.

وفي حال ثبوت إدانتهم من قبل المحكمة، قد يتعرض كبار المسؤولين بالنقابة إلى عقوبة بالسجن مدتها ستة أشهر لازدراء الحكومة.

وكانت محكمة هندية قد أصدرت الأربعاء الماضي قرارا يلزم الطيارين بالعودة إلى عملهم لما يلحقه إضرابهم من ضرر بالمواطنيين، ولكن الطيارين رفضوا الاستجابة لقرار المحكمة.

يشار إلى أنه يعمل لدى إير إنديا قرابة 30 ألف موظف، وهو رقم يقول محللون إن هناك حاجة إلى خفضه بمقدار النصف كي تكون الشركة قادرة على الاستمرار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة