روسيا تتوقع استمرار نموها الاقتصادي   
الثلاثاء 1428/8/29 هـ - الموافق 11/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:23 (مكة المكرمة)، 23:23 (غرينتش)
 
أكد مسؤول روسي رفيع استمرار نمو اقتصاد بلاده، ونسبت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" إلى النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيديف قوله في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي الذي يشارك فيه ممثلون عن أكثر من 100 بلد في العالم، إن اقتصاد بلاده أصبح من أقوى عشر اقتصادات بالعالم.
 
ورأى أن المؤشرات الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في روسيا "تمثل خير دليل على ذلك"، موضحاً أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد نما خلال السنوات الأخيرة بنسبة 6 إلى 7%.
 
وأشار ميدفيديف إلى "انخفاض عدد الفقراء في روسيا بنسبة 50%"، مضيفاً أن المداخيل الفعلية للسكان زادت بما بين 10 و12%.. كما لفت إلى "زيادة عدد العاملين خلال السنوات الثلاث الأخيرة بحوالي ثلاثة ملايين شخص".
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار في وقت سابق من هذا العام إلى أن اقتصاد بلاده ينمو بوتيرة سريعة. وتعهد  بخفض التضخم السنوي إلى ما بين 4 و5% في 2008 و2009.
 
كما أكدت خبيرة في مؤسسة مالية أميركية أن روسيا قد تشهد العام الحالي نمو اقتصاديا قويا. وقالت يوليا تسيبليايفا من مؤسسة ميرل لنش الأميركية المالية "إننى أقول للعملاء إن روسيا ستشهد هذا العام نموا اقتصاديا لم تشهده من قبل".
 
وأشارت صحيفة فيدوموستي للأعمال مؤخرا إلى أن روسيا لم تشهد قط ارتفاعا في النمو الاقتصادي كالذي تشهده حاليا وأن الاستثمارات تتدفق ليس فقط إلى قطاع النفط والغاز بل أيضا إلى قطاعات الزراعة والإنشاء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة