الحكومة الجزائرية تقر موازنة بـ48 مليار دولار   
الأربعاء 20/8/1427 هـ - الموافق 13/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:12 (مكة المكرمة)، 7:12 (غرينتش)
بوتفليقة يتوقع نمو اقتصاد بلاده بمعدل يصل إلى 7% في المستقبل القريب (الفرنسية-أرشيف) 
أقرت الحكومة الجزائرية قانون الميزانية لعام 2007 والذي تبلغ نفقاته أكثر من 3583 مليار دينار
 (48 مليار دولار)  توجه لتدعيم برنامج النمو الاقتصادي.
 
وأورد بيان رسمي أن مشروع قانون المالية لسنة 2007 جاء في سياق يتميز على الخصوص بنمو اقتصادي نسبته 5.2% وباستمرار الجنوح إلى تعزيز التوازنات الكلية الاقتصادية والمالية من خلال تضخم تم تحجيمه في حدود 3.5% وبالتكفل بالتعويضات التي سبق تخصيصها لفائدة الموظفين ورفع مبلغ معاشات التقاعد.
 
وأقر مجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إنشاء المحافظة العامة للتخطيط والاستشراف بصفتها إدارة متخصصة تتمتع بالاستقلالية المالية تتولى مساندة الحكومة في اختيار إستراتيجيتها وصياغتها في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقضائية.
 
ومنح بوتفليقة للمحافظة صلاحية صياغة مذكرات حول الأحوال الظرفية لمتابعة التطور الاقتصادي والاجتماعي، مع صياغة التقرير السنوي حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي وعرضه على الحكومة، وتحديد آفاق التنمية على المدى المتوسط والبعيد.
 
وكان بوتفليقة توقع قبل أيام نمو اقتصاد بلاده بمعدل يصل إلى 7% في المستقبل القريب مقابل انخفاض الدين الخارجي إلى حوالي 5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للفرد ارتفع بمتوسط 4% سنويا في حين انخفض معدل البطالة من 30% تقريبا عام 1999 إلى 15.3% سنة 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة