مستثمرون عرب كبار يؤكدون مواصلة الاستثمار بالأردن   
الجمعة 9/10/1426 هـ - الموافق 11/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:46 (مكة المكرمة)، 19:46 (غرينتش)
المستثمرون أكدوا تأييدهم للأردن رغم التفجيرات (الفرنسية)
أكد مستثمرون عرب كبار اليوم الجمعة أنهم مصممون على المضي قدما في استثماراتهم في الأردن وتوسعتها مستقبلا، على الرغم من التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء وأودت بحياة 59 شخصا.
 
فقد عقد رئيس مجلس إدارة سرايا الأردن ودبي كابيتال الأردن وواحة والأردنية الكويتية القابضة وفاست لينك، مؤتمرا صحفيا في إحدى قاعات فندق راديسون ساس الذي كان أحد الفنادق الثلاثة التي تعرضت للتفجيرات.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة سرايا الأردن بهاء الحريري تصميم شركته على المضي قدما في الاستثمارات بالأردن وتوسيعها في المستقبل. وسرايا الأردن هي شركة عقارية تستثمر في الأردن منذ أشهر عدة بنحو مائة مليون دولار.
 
في الوقت نفسه قال رئيس مجلس إدارة شركة دبي كابيتال الأردن سمر الرفاعي، إن شركته عازمة على المضي قدما في مشاريعها المقررة في الأردن والتوسع فيها.
 
كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة واحة علي قولا غاصي أن الأردن سيبقى واحة أمان واستقرار على الرغم من الأحداث التي وقعت مؤخرا.
 
ومن جهته أكد خبير اقتصادي أردني أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ أكثر من 5.6 مليارات دولار خلال العقد الأخير وخصوصا في العامين المنصرمين، وذلك بفضل اتفاقيات وقعتها الحكومة مع دول عربية وأجنبية.
 
وكان محللون عبّروا في وقت سابق عن مخاوفهم من تأثر القطاع السياحي الحيوي في الأردن سلبيا نتيجة الاعتداءات الدامية التي استهدفت فنادق في العاصمة عمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة