الإمارات تضع بنك الرافدين تحت رقابة المركزي   
الثلاثاء 1424/2/21 هـ - الموافق 22/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال محافظ مصرف الإمارات المركزي سلطان بن ناصر السويدي إن بنك الرافدين العراقي سيوضع تحت الوصاية القانونية للمصرف المركزي إلى أن تتضح الأمور في العراق.
وقال السويدي في تصريحات للصحفيين إن المصرف المركزي سيقوم بمراقبة الحسابات وأعمال الإدارة لبنك الرافدين نافيا وجود نية لتجميد ودائعه.

وبينما نفى المسؤول الإماراتي وجود أي قيود على تداول الدينار العراقي بالسوق الإماراتية، أكد خلو بنوك الدولة من أي ودائع عائدة للحكومة العراقية السابقة والأفراد المقربين منها والشركات المشتركة.

وفي تطور آخر أعلنت الحكومة الإماراتية اتخاذ إجراءات لإقامة محطة لتنقية المياه في شط العرب بطاقة 250 ألف غالون يوميا لتوفير احتياجات سكان مدينة البصرة العراقية من المياه الصالحة للشرب. وذكرت الصحف المحلية أن رئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أمر بتوفير المياه بأسرع وقت لتخفيف معاناة الشعب هناك.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مكتب رئيس الدولة إن إنتاج المحطة سيضاف إلى نحو 20 ألف غالون من مياه الشرب يقوم الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيعها يوميا في البصرة حاليا. وقال إن هذه الكميات ومجموعها 270 ألف غالون ستلبي احتياجات نحو 300 ألف نسمة من سكان مدينة البصرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة