1.3 مليار دولار خسائر الزراعة الفلسطينية منذ بداية الانتفاضة   
الخميس 1427/2/1 هـ - الموافق 2/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:26 (مكة المكرمة)، 22:26 (غرينتش)
الزراعة الفلسطينية تعاني من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي (رويترز- أرشيف)
بلغ حجم الخسائر المادية للقطاع الزراعي الفلسطيني  منذ بداية الانتفاضة نحو 1.3 مليون دولار جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على المزارعين والمنشآت الزراعية والحصار الخانق.
 
وأكد وزير الزراعة في السلطة الفلسطينية وليد عبد ربه حرص الوزارة على دعم المزارعين، لما يمثلونه من أهمية كبيرة وما يتعرضون له من ظروف صعبة للغاية بسبب ممارسات إسرائيل "القمعية"، مشيراً إلى أن السلطة الوطنية قامت في العامين الماضيين بتخصيص موازنات إضافية لدعم القطاع الزراعي.
 
وكان عبد ربه يتحدث خلال احتفال نظمته مديرية زراعة الخليل بجنوب الضفة الغربية، جرى خلاله توقيع اتفاقيات مع عشرات المزارعين ضمن أنشطة مشروع تنمية التجمعات البدوية، الذي تشرف عليه وزارة الزراعة بتمويل من برنامج التعاون الإيطالي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
من ناحية أخرى أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن الاتحاد الأوروبي تبرع لها بمبلغ 76 مليون دولار أميركي مساهمة منه في ميزانيتها العادية للعام الحالي.
 
وأكدت الوكالة في بيان أن التبرع سيشكل سنداً قوياً لبرامجها العامة كالتعليم والصحة والرفاه والخدمات الاجتماعية في مناطق عملياتها الخمس في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسورية ولبنان.
 
وأضافت أن تبرعات الاتحاد الأوروبي لها بلغت العام الماضي 75.5 مليون دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة