دبي القابضة تستكمل إعادة الهيكلة   
السبت 1430/9/2 هـ - الموافق 22/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)
دبي القابضة أنجزت العديد من المشاريع العقارية في إمارة دبي (الأوروبية)

قالت شركة دبي القابضة المملوكة لحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم السبت إنها دمجت محافظ وحداتها العقارية دبي للعقارات وسما دبي وتطوير وذلك في إطار خططها لإعادة الهيكلة.
 
وكانت دبي القابضة قالت الأسبوع الماضي إنها بصدد إعادة تنظيم نفسها للتكيف مع تأثير الأزمة الاقتصادية وذلك عن طريق دمج سبع من وحداتها لتصبح أربعة قطاعات هي العقارات ومجمعات الأعمال والضيافة والاستثمارات.
 
وقالت دبي القابضة في بيان إنها ستبقي خطط المشاريع القائمة على حالها, وتجري دبي للعقارات وسما دبي وشركة تطوير للترفيه وحدائق الألعاب محادثات للاندماج مع إعمار العقارية كبرى شركات التنمية العقارية في الإمارة.
 
وقال البيان إن وحدة مجمعات الأعمال تدمج أنشطة تيكوم للاستثمارات ومدينة دبي الطبية ومدينة دبي الصناعية, وقالت الشركة في بيان إنها انتهت أيضا من تشكيل قطاع مجمعات الأعمال.
 
وأعلنت شركتا إعمار العقارية ودبي القابضة أواخر يونيو/حزيران الماضي أنهما في مرحلة متقدمة من مباحثاتٍ تهدف إلى دمج شركة إعمار مع ثلاث شركات تابعة لدبي القابضة.
 
وكانت مؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائتماني قد خفضت في تموز/يوليو تصنيف مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية إلى (أ3) من (أ2).
 
كما وضعت التصنيف قيد المراجعة لمزيد من الخفض المحتمل بسبب ما قالت إنها تحديات أساسية مستمرة وعدم استقرار في الأوضاع المالية إثر الظروف الصعبة التي تمر بها سوق العقارات في دبي.
 
وتبرز إعادة الهيكلة في دبي حسب بعض المحللين إلى أي مدى ضربت الأزمة المالية قطاعات المال والسياحة والعقارات في الإمارة العربية الخليجية التي كانت رمزا لازدهار المنطقة يوما.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة