القطرية تحصل على جائزة أفضل عقد تمويل مالي   
الخميس 1427/3/22 هـ - الموافق 20/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:12 (مكة المكرمة)، 23:12 (غرينتش)
الجائزة التي تمنح للقطرية للمرة الثانية تعبر عن جدية فريق العمل في الشركة (الفرنسية
حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة "أفضل عقد تمويل مالي" في الشرق الأوسط، وذلك خلال مؤتمر دولي متخصص عقد في مدينة نيويورك الأميركية وبحث قضايا التمويل المالي في مجال الصناعات الجوية ونشاط أكبر شركات الطيران العالمية في مجال التمويل.
 
وقد تم تقديم الجائزة للخطوط الجوية القطرية نظير نجاحها في تحقيق عقد تمويل ناجح مع ثلاث بنوك لتمويل شراء تجهيزات داخلية للطائرات الجديدة التي لازالت في طور التجميع في مصانع إيرباص الأوروبية. وسبق للخطوط الجوية القطرية أن مولت عمليات تجهيز سابقة من ميزانيتها مباشرة.
 
وعبرت لجنة التحكيم الخاصة بمؤتمر تمويل القطاع الجوي عن تقديرها لأداء الخطوط الجوية القطرية في تدبير وإدارة العقد التمويلي بما يخدم أهداف الشركة من السيولة المالية دون تكبد أعباء عالية.
 
وقال بيان للخطوط الجوية القطرية إنه قد تم تقديم الجائزة للمدير العام للشؤون المالية في الخطوط الجوية القطرية ريتشارد فورسون خلال المؤتمر الذي عقد على مدار يومين في نيويورك.
 
وتنظم مجلة "التمويل الجوي" البريطانية هذا الملتقى منذ 26 سنة بهدف جمع شركات الطيران والشركات المالية والمصرفية والمؤسسات الاستثمارية تحت سقف واحد لبحث قضايا التمويل الخاص بشركات الطيران والعلاقة بين هذه الأخيرة ومؤسسات التمويل العالمية.
 
وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية  أكبر الباكر إن الجائزة التي تمنح للقطرية للمرة الثانية تعبر عن جدية فريق العمل في الشركة لإنجاز أفضل عقود التمويل التي توفر للقطرية فرصة شراء أحدث وأرقى التجهيزات ووضعها أخيرا في سبيل خدمة وراحة المسافرين.
 
يشار إلى أن التوسع في نشاط الخطوط الجوية القطرية وخاصة في عدد طائرات الأسطول تطلب من الشركة توفير خط تمويلي ضخم لتأمين متطلبات تجهيز الطائرات بالمقاعد وأنظمة الترفيه السمعي والبصري وغيرها من التجهيزات الراقية داخل الطائرات.
 
وكانت الخطوط الجوية القطرية وقعت في مايو/أيار من العام الماضي اتفاقية مع بنك "BNB باربيا" ومجموعة "سيتي بنك" و"البنك الوطني القطري" بهدف توفير التمويل اللازم لعمليات تجهيز للطائرات الجديدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة