إطلاق مايكروسوفت لفيستا يعزز مبيعات الكمبيوتر أميركيا   
الأحد 1428/1/24 هـ - الموافق 11/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:37 (مكة المكرمة)، 21:37 (غرينتش)

فيستا مثل 70% من مبيعات الكمبيوتر الشخصي في السوق الأميركية (الفرنسية-أرشيف)
سجلت مبيعات الكمبيوتر في الولايات المتحدة ارتفاعا بنسبة 173% في الأسبوع الذي  أعقب طرح نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الجديد (فيستا) ، حسب ما نشره موقع أميركي للتكنولوجيا.

وأعلن موقع التكنولوجيا (زد دي نت) أمس في تقرير نقلا عن دراسة لشركة أبحاث كرنت أنالسيس ارتفاع مبيعات وحدات الكمبيوتر الشخصي بنسبة 173% في متاجر التجزئة الأميركية في الأسبوع المنتهي في الثالث من الشهر الجاري مقارنة بمبيعات الكمبيوتر في الأسبوع السابق له.

وقال التقرير إن الأسبوع الذي طرح فيه نظام فيستا شهد زيادة في مبيعات الكمبيوتر الشخصي بنسبة 67% مقارنة بالفترة المقابلة قبل عام.

وتصدر نظام التشغيل فيستا هوم بريميم الأكثر كلفة المبيعات لما له من مميزات إضافية مقارنة بالنسخة الأساسية (هوم بازيك).

وأظهر أن مبيعات فيستا هوم بريميم مثلت 70% من مبيعات الكمبيوتر الشخصي في سوق التجزئة الأميركية الأسبوع الأول من طرح فيستا في حين شكل برنامج فيستا هوم بازيك نسبة 22% من المبيعات.

وقال التقرير إن الفارق في سعر جهاز كمبيوتر (نوتبوك) عادي مزود بنسخة (فيستا هوم بازيك) وآخر مزود بنسخة "فيستا هوم بريميم" ملحوظ.

وأشار إلى بيع جهاز الكمبيوتر المحمول (لاب توب) العادي المزود بنسخة (هوم بازيك) بقيمة 616 دولار بينما تباع الوحدات المزودة بنسخة هوم بريميم بسعر 863 دولارا في أسوق التجزئة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة