مركز دبي المالي يرخص لثلاث مؤسسات   
الأحد 1425/8/18 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)
أصدر مركز دبي المالي العالمي ثلاثة تراخيص لمؤسسات مالية للعمل انطلاقا من المركز بعد استكمال الإجراءات التنظيمية الخاصة بإنشائه.
 
وقال المركز -الذي يجرى إنشاؤه بتكلفة تصل إلى نحو ملياري دولار- إنه منح التراخيص لكل من بنك "جوليوس باير" السويسري الخاص لإدارة الاستثمارات وبنك "ستاندارد تشارترد" وصندوق مجلس التعاون الخليجي للطاقة الاستثماري الخاص.
 
وأشار المركز إلى أنه يتم حاليا مراجعة العديد من طلبات التراخيص لمؤسسات مالية عالمية والاتصال بالشركات التي أبدت اهتمامها بالانضمام إلى المركز مثل "كريدي سويس" و"ميريل لينش" ومؤسسة "أون" للتأمين تمهيدا لإصدار تراخيص لها تباعا.
 
وكان متحدث باسم بنك "جوليوس باير" أعلن في زوريخ في وقت سابق اليوم أن البنك الذي يدير ثروات لعملاء تقدر بنحو 30 مليار فرنك سويسري (نحو 23.5 مليار دولار) أصبح أول بنك خاص يحصل على ترخيص في مركز دبي المالي العالمي.
 
وقال المتحدث إن البنك سيعرض خدمات لإدارة الاستثمارات للعملاء من الأفراد والمؤسسات.
 
ويجرى حاليا العمل لاستكمال المبنى الرئيسي للمركز الذي سيضم لدى تدشينه في نهاية العام الحالي مكاتب سلطة مركز دبي المالي العالمي ومكاتب الخدمات المالية وسوق مركز دبي المالي العالمي.
 
وكان نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم أصدر أول الأسبوع الحالي مرسوما خاصا بإقامة المركز كمنطقة حرة مالية مستقلة ماليا وإداريا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة