فيختنر الألمانية مديرا استشاريا لمشروع طاقة إماراتي   
الأحد 1424/5/22 هـ - الموافق 20/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت شركة الاتحاد للماء والكهرباء الإماراتية أن شركة فيختنر الألمانية ستقوم بأعمال المدير الاستشاري لمشروع ضخم لتوليد نحو 1000 ميغاوات من الكهرباء وإنتاج 100 مليون غالون من المياه المحلاة يوميا في إمارة الفجيرة.

وقال المدير العام للشركة الإماراتية التي يبلغ رأس مالها المصرح به 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار) إنه تم التوقيع على العقد بين شركة الاتحاد وفيختنر السبت بمكاتب شركة الاتحاد في أبو ظبي.

ولم يذكر المسؤول حجم العقد الذي فازت به فيختنر أو كلفة المشروع الإجمالية، إلا أنه أشار إلى أن عرض الشركة الألمانية تغلب على عروض أخرى مقدمة من شركة لاهماير إنترناشيونال الألمانية وشركتي بي بي باور وموت ماكدونالد البريطانيتين.

وأضاف أن جميع الشركات الاستشارية قدمت عروضا ممتازة وتنافسية، إلا أن عرض فيختنر تميز بتقديم أفضل حلول فنية وتجارية للمشروع. وحول أهمية المشروع قال المسؤول إنه سيعزز عند اكتماله منتصف عام 2006 موقع شركة الاتحاد كواحدة من أهم المؤسسات العاملة في قطاع الطاقة بدولة الإمارات.

وستؤدي الشركة دورا هاما في شبكة الإمارات الوطنية للربط الكهربائي التي يخطط لإنشائها حاليا، وربما تقوم بتصدير الطاقة إلى البلدان المجاورة.

وتخطط الشركة مستقبلا لخصخصة المشروع تماشيا مع خطوات خصخصة قطاع الماء والكهرباء التي تتم حاليا في أبو ظبي، حيث ينتظر منح الشريك الأجنبي حصة تصل إلى 49% من المشروع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة