الخطوط القطرية تزود رحلاتها بالبث التلفزيوني المباشر   
الثلاثاء 1426/5/14 هـ - الموافق 21/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:33 (مكة المكرمة)، 14:33 (غرينتش)

 
توقيع الاتفاقية بين الخطوط القطرية ولوفتهانزا تيكنيك

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستبدأ تقديم خدمة البث التلفزيوني المباشر على متن طائراتها، بعد أن وقعت عقدا بمائة مليون دولار مع الشركة الألمانية "لوفتهانزا تيكنيك".

وأعلن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن الخدمة الجديدة بعد توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الألمانية على هامش المعرض الدولي لوبرجييه للطيران في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وستبدأ الخطوط الجوية القطرية تقديم الخدمة قبل نهاية العام الجاري على متن طائراتها من مجموعة إيرباص "أيه 330 " التي تعمل على الوجهات البعيدة.

وقال الباكر إن "البث التلفزيوني المباشر على متن رحلات القطرية هو إضافة جديدة لنظام الترفيه، ويعزز تميز القطرية عن الشركات المنافسة، لتكون القطرية الخيار الأول للمسافرين".

وستقوم الشركة الألمانية بموجب الاتفاق بتزويد 15 طائرة من مجموعة إيرباص "أيه 330 " بهوائيات بمواصفات خاصة لإتاحة التقاط البث التلفزيوني الحي على متن الطائرات أثناء التحليق، الأمر الذي سيتيح للمسافرين مشاهدة قنوات تلفزيونية مختارة.

من جانبه قال السيد أوغست هينينغسن، رئيس شركة لوفتهانزا تيكنيك "إن العالم، وفي مقدمته منطقة الشرق الأوسط، يشهد توسعا في قطاع الطيران، والخطوط الجوية القطرية تضع ثقتها في شركتنا لتقديم الخدمة الجديدة على متن طائراتها، وللقيام بهذا المهمة فإننا سنخصص فريق عمل من الخبراء والفنيين للقيام بالعمل وتقديم أفضل ما لدينا من خبرة".

خدمة ترفيهية متميزة
ويتسم نظام الترفيه السمعي والبصري على متن طائرات "إيرباص إيه 330" بالجودة العالية وسهولة الاستخدام ويتيح للمسافر إمكانية التحكم فيه وكأنه جهاز عرض شخصي"، وسيمكن النظام الجديد المسافرين من التحكم في العرض والمشاهدة والتنقل بين أفلام وأشرطة الفيديو المسجلة والبرامج التلفزيونية المباشرة.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية رحلاتها من مركز عملياتها في الدوحة على متن أسطول حديث يتكوّن من 40 طائرة إيرباص حديثة إلى 65 وجهة في كل من أوروبا وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. وبحلول نهاية عام 2005 تخطط القطرية للطيران إلى 70 وجهة على الأقل.

وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أفضل عشر شركات طيران على المستوى العالمي حسب ما جاء في نتائج استطلاع الرأي للعام 2005، التي أعلنتها مؤسسة سكاي تراكس المتخصصة في مراقبة الجودة في شركات الطيران.

وأكد الاستطلاع الأخير الذي شارك فيه حوالي 12 مليون مسافر على تصنيف سكاي تراكس للخطوط الجوية القطرية بـ"خمس نجوم" على مستوى جودة الخدمات للسنة الثانية على التوالي، وهو التصنيف الذي تنفرد به القطرية على مستوى الشرق الأوسط ولا تحظى به إلى جانب القطرية سوى ثلاث شركات عالمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة