صندوق دعم بورصة الكويت يبدأ الاستثمار قريبا   
الثلاثاء 1429/12/19 هـ - الموافق 16/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:24 (مكة المكرمة)، 16:24 (غرينتش)

بورصة الكويت خسرت ما يفوق 30% من قيمتها هذا العام جراء الأزمة المالية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي أن الصندوق الحكومي الذي يضم أرصدة بمليارات الدولارات ويؤسس للقيام بعمليات شراء في البورصة الكويتية يمكن أن يبدأ الاستثمار الأسبوع المقبل.

وكان إطلاق الصندوق بناء على طلب الحكومة من صندوقها السيادي هيئة الاستثمار الكويتية تأسيسه عقب هبوط ثاني أكبر بورصة عربية ما يزيد على 30% من قيمة مؤشرها خلال هذا العام مع تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وقال الشمالي في تصريحات لمحطة تلفزيون "سي أن بي سي" العربية إن العمل جار على الإعداد للصندوق ويؤمل استكمال ذلك خلال الأسبوع الجاري.

وذكر في وقت سابق من الشهر الجاري أن هيئة الاستثمار الكويتية تعتزم البدء في استثمار مبلغ لا يقل عن 1.5 مليار دينار (5.47 مليارات دولار) في سوق الكويت للأوراق المالية الشهر الجاري بهدف دعم الثقة في السوق.

وأوضح الشمالي أن مؤسسات حكومية أخرى ستشارك إلى جانب الهيئة في تأسيس الصندوق منها مؤسسة البترول الكويتية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتعتبر الهيئة -التي اشترت حصصا في وقت سابق من هذا العام في سيتي غروب وميريل لينتش- من كبار المساهمين في الشركات الكويتية مثل شركة الاتصالات المتنقلة زين.

وهبط مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.74% ليغلق عند 8899 نقطة اليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة