إكزاكت سوفتوير تنظلق في قطر والسعودية العام القادم   
الثلاثاء 1425/11/9 هـ - الموافق 21/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 21:51 (مكة المكرمة)، 18:51 (غرينتش)
من المتوقع أن تشهد سوق برمجيات تخطيط موارد المؤسسات المعروف بـBRP في الشرق الأوسط مزيدا من عمليات الاندماج خلال العام المقبل.
 
وحسب ما أفاده خبير في هذا المجال فإن هناك ردة فعل من الشركات المنتجة لهذه البرمجيات على سلسلة حركات الاندماج والتملك في هذا القطاع من صناعة تقنية المعلومات.

كما يتوقع أن تصبح عملية زيادة الطلب على حلول تخطيط موراد المؤسسات من قبل قطاع الخدمات وزيادة الاستثمار في هذا المجال في دول المنطقة  كالسعودية وقطر من العوامل الهامة التي تقود النمو في هذا القطاع خلال الـ12 شهرا المقبلة.

وأشار نزار بدوان المدير العام لشركة "إكزاكت سوفتوير" الشرق الأوسط إلى أن الحدث الأكبر في مجال صناعة تخطيط موارد المؤسسات تمثل في اندماج أكبر شركتين عاملتين في هذا المجال.
 
وأكد بدوان أن هذا الاندماج سيؤدي إلى تقييم أوضاع الشركات في هذا القطاع في حين سيقيم المنتجون الآخرون آثار ذلك الاندماج على السوق الإقليمية والدولية.

وتوقع أن تستمر عملية الاندماج بين الشركات في العام المقبل مشيرا إلى أن ما سيحدث خلال الاثني عشر شهرا المقبلة سيحدد التوجهات المستقبلية لهذا القطاع حيث يتوقع استمرار الطلب القوي على حلول تخطيط موارد المؤسسات في دول الشرق الأوسط أثناء سعي الشركات لتوحيد عملياتها وخفض تكاليفها.
 
قطر والسعودية أبرز المستثمرين
ومن المرجح أن تكون قطر من كبار المستثمرين في تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات لكونها ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2006 كما أن ارتفاع أسعار النفط وتحقيق أرباح كبيرة في السعودية قد يعزز الاستثمار في تقنية المعلومات.

وتخطط أكزاكت سوفتوير للبدء في مزاولة عملها بكل من قطر والسعودية خلال العام المقبل كما أن هناك متطبات قانونية ومالية تم تضمينها في الحلول الخاصة بالبلدين.

كما ستبرز برمجيات تخطيط موارد المؤسسات لقطاع مبيعات التجزئة في العام 2005 مع ما تشهده المنطقة من زيادة في أعداد مراكز التسوق والفنادق.
 
الجدير بالذكر أن برامج شركة "إكزاكت سوفتوير" تستخدم في أكثر من 126 دولة وبـ26 لغة كما  تعد من كبار منتجي برمجيات المحاسبة وإدارة الموراد البشرية وإدارة علاقات العملاء والأعمال الإلكترونية وتخطيط موارد المؤسسات.
 
 تأسست الشركة عام 1984 وأصبحت اليوم إحدى كبريات الشركات التي تقدم حلولا لبرمجيات الأعمال للشركات المتوسطة الحجم في العالم. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة