سلطنة عمان تحصر أضرار إعصار غونو   
الخميس 1428/5/28 هـ - الموافق 14/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:54 (مكة المكرمة)، 13:54 (غرينتش)

كهرباء بركاء تستبعد أثرا ماليا كبيرا عليها جراء الإعصار (الجزيرة-أرشيف)
قالت سلطنة عمان إنها تعكف حاليا على حصر الأضرار الناتجة عن الإعصار غونو وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

واعتبر وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس شؤون المالية وموارد الطاقة في السلطنة أحمد بن عبد النبي مكي- بعد اجتماع لجنة خاصة بإعادة وإصلاح البنية الأساسية- الأرقام المنشورة في الأيام القليلة الماضية غير دقيقة.

وأكد مكي أن الإعصار لن يؤثر على نمو اقتصاد البلاد ولا على أداء الخطة الخمسية الحالية في الفترة المقبلة لأن الاقتصاد يستطيع احتواء جميع الأضرار بالتعاون بين الحكومة والمواطنين.

وناقشت اللجنة إصلاح الطرق والمواقع المتضررة من الإعصار في أسرع وقت ممكن بالتنسيق مع جميع الوزارات لإعادة الحياة الطبيعية للبلاد.

كما استبعدت شركة أي إي أس بركاء أكبر شركة كهرباء عمانية مستقلة حصول تأثير مالي كبير عليها نتيجة الإعصار الذي أدى إلى إغلاق منشآت كهرباء ومياه فيها.

وأفادت الشركة في بيان بموقع بورصة مسقط على الإنترنت أن الإعصار الذي ضرب سواحل البلاد الأسبوع الماضي تسبب في عطل كهربائي في السادس من الشهر الجاري وتم إغلاق المنشأة.

وأعلنت الشركة استئناف أعمال جزئية في العاشر من هذا الشهر بينما تعمل إدارتها على استئناف تشغيل المنشأة بكاملها دون وقوع تعطل كبير في التيار الكهربائي أو تزويد السكان بالمياه، ولا تتوقع أثرا ماليا كبيرا عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة