إحالة اتفاقيات نفطية للحكومة اليمنية للمصادقة عليها   
السبت 14/2/1428 هـ - الموافق 3/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)

الاتفاقيات تشمل تقاسم إنتاج النفط بين اليمن وشركات أجنبية (الفرنسية-أرشيف)
قرر المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفطية والاستثمار اليمني إحالة مشاريع اتفاقيات تنقيب عن النفط وقعت بصفة مبدئية ضمن المناقصة الدولية التنافسية إلى مجلس الوزراء لإقرارها بصفة دستورية.

وأفاد مصدر رسمي بأن الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء عبد القادر باجمال السبت تم خلاله إحالة مشاريع تلك الاتفاقيات لمجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ القرار اللازم بشأنها تمهيدا لاستكمال الإجراءات الدستورية المتعلقة بها.

وتتضمن هذه المشاريع اتفاقيتي المشاركة في الإنتاج بين وزارة النفط والمعادن وكل من شركة أويل سيرش يمن ليمتدوكوفيك عدن وفوياجر إنرجي ليمتد وإدلفي إنرجي ليمتد والمؤسسة العامة للنفط والغاز للتنقيب عن النفط في منطقة قوزة قطاع رقم 74 بمحافظة حضرموت، وفي منطقة البرقاء قطاع رقم 7 بمحافظة شبوه شرق البلاد.

وتشمل الاتفاقيات مشروع اتفاقية مشاركة في الإنتاج مبرم بين وزارة النفط والمعادن وكل من شركة أوكسيدنتال إف يمن قطاع 75 المحدودة وشركة دي جي هولدينغز يمن والمؤسسة العامة للنفط والغاز للتنقيب عن النفط في القطاع 75 منطقة مرخا الواقعة بين محافظتي شبوه ومأرب.

وتضم المشاريع أيضا اتفاقية شراكة بين الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية ونظيرتها الوطنية الكورية للنفط للاستثمار المشترك للقطاع رقم 4 في منطقة عياد محافظة شبوة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة